دمشق , سوريا , 16 يناير 2014, أخبار الآن – 

سقط عشرات القتلى والجرحى قبل قليل في قصف بالبراميل المتفجرة على محيط حديقة الطلائع بمخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.هذا ويتوجه المئات من أهالي مخيم اليرموك في هذه الأثناء  لحاجز المخيم وذلك بعد إلقاء طيران الأسد لبرميل متفجر هناك .

وللحديث اكثر عن الموضوع معنا عبر سكايب محمد صلاح الدين مراسل أخبار الآن في دمشق قال “لم يكتفِ النظام وجيشه بسياسة التجويع لكثير من مناطق دمشق وريفها عموماً و لأهالي مخيم اليرموك بشكل خاص حيث يستمر أيضاً بعمليات القصف التي كان آخرها  برميل متفجر ألقت به إحدى الطائرات المروحية التي كانت تقصف أيضاً داريا وسقطت هناك بمضادات الجيش السوري الحر  ..

في تفاصيل ما جرى اليوم في مخيم اليرموك القت الطائرة المروحية برميلاً على مبنى مكتظ بالسكان بالقرب من حديقة الطلائع في الحي . الأرقام المؤكدة حتى الآن هي تسعة قتلى وعدد كبير من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال  وإلى الآن لم يتم احصاؤهم بشكل نهائي بسبب حالة الهلع التي تسيطر على الأجواء هناك .. بعد ذلك عمّت حالة من الغضب الشعبي  في شوارع مخيم اليرموك و حاول الاهالي هناك اقتحام الحاجز المتمركز في مدخل المخيم  للخروج من الحي ولكن قوات النظام  واجهت هذه المحاولات بالرصاص الحي بغية تفريقهم .

عموماً تستمر قوّات النظام بقصفها لعدد من المدن والبلدات الخارجة عن سيطرتها كحال مدينة داريا التي تعرضت لعدة براميل متفجرة من الطائرة المروحية التي أسقطها الحر بعد استهدافها بالمضادات بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على أطرافها .. وأيضاً كحال بلدة البلالية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية التي تعرضت اليوم لثمانية صواريخ أرض أرض هزّت الغوطة بأكملها وأدت لسقوط قتيل وعدة جرحى “