الشمال السوري، 13 يناير، (حازم داكل، أخبار الآن)

أكد الناشط الأعلامي في محافظة إدلب أبو البراء أن أكثر من 40 مقاتلاً تركياً خرجوا من سوريا مع عائلاتهم يوم أمس الأحد عابرين من منطقة دركوش في ريف إدلب الى قرية “حجي باشا” الحدوديتين بعد تركهم تنظيم
الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” نتيجة الإقتتال الحاصل في الشمال السوري بين كتائب تابعة للجيش السوري الحر والجبهة الاسلامية من جهة وتنظيم  “داعش” من جهة أخرى. 

و أضاف الناشط أبو البراء أن الجندرما التركية (حرس الحدود في تركيا) كانوا في حالة تأهب واستنفار لاستقبال “المقاتلين” الأربعين الأتراك برفقة عائلاتهم، الأمر الذي استدعى ايضا نشر عشرات الجنود بسلاحهم الكامل في قرية “حجي باشا” وسط تكتم واضح لوسائل الأعلام التركية.

يذكر أن عشرات الأفراد والمقاتلين قد انشقوا عن تنظيم “داعش” منذ بدء الأقتتال مع مقاتلي المعارضة المسلحة في اوائل يناير والتي كان آخرها انشقاق المهاجر أبراهيم المصري وهو أحد شرعيي تنظيم داعش في محافظة حماه السورية ، لينضم إلى جبهة النصرة، و هو ما يكرس أيضا حالة الإنقسام الحاصلة بين تنظيم داعش بقيادة أبو بكر البغدادي و جبهة النصرة بقيادة أبو محمد الجولاني.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه العثور على مقبرة جماعية لأكثر من 10 جثث مكبلة الأيدي اعدمت رمياً بالرصاص في مقر انسحبت منه داعش على حاجز البريج  في حلب.