الدانة، ادلب، سوريا، 12 يناير 2014 يمان شواف، أخبار الآن –

حصري لأخبار الآن

بعد تحرير مدينة الدانا في ريف إدلب أكبر معاقل داعش سابقاً, زارت كاميرا الأن المدينة وإلتقت إمرأة من مدينة حلب قدمت لتطمئن على زوجها المختطف لدى داعش، وتحدثت إم محمد لأخبار الأن عن معاناتها مع داعش، وكيف تم إختطاف زوجها وسرقة سيارتها والمواد الغذائية، وشرحت إم محمد أساليب التعذيب التي تعرض لها زوجها.
من جهة أخر بث ناشطون شريط فيديو لأحد الذين كانوا معتقلين في سجون داعش، وتحدث أبو محمد الشامي عن ممارسات داعش خلال إعتقالة وكيفية تعرضة للتعذيب، إضافة الى إهانته وتكفيره.
وافاد مراسل اخبار الآن مراد الشواخ بوجود إصابات في صفوف المدنيين نتيجة انفجار سيارة مفخخة في حي مساكن هنانو فيما لا يسمح الجيش الحر لأحد بالاقتراب من موقع الانفجار.
كما أفاد مراسلنا عن سقوط جرحى  بينهم مدنيان في هجوم انتحاري لداعش بسيارة مفخخة على حاجز للثوار قرب معبر باب السلامة الحدودي.
يتزامن ذلك مع العثور على مقبرة جماعية لأكثر من عشر جثث مكبلة الأيدي أعدمت رمياً بالرصاص في مقر انسحبت منه داعش على حاجز البريج. كما تحدث مراسلنا عن وجود خمسة وعشرين أسيراً لدى داعش في بلدة قباسين بريف حلب تستخدمهم كدروع بشرية بينهم ناشطون. وكانت داعش اعدمت معتقلين في مقرها الرئيسي في مدينة حلب قبل سقوط هذا المقر في يد مقاتلي المعارضة الاربعاء الماضي. وعرضت صور تظهر الضحايا مكبلي الايدي خلف ظهورهم، ومرميين على وجوههم على ارض تغطيها الحصى. وارتدت غالبية الضحايا ملابس رياضية، في حين عصبت اعين بعضهم.