الشمال السوري، 11 يناير، (خاص أخبار الآن)

قالت مصادر في الفرقة التاسعة لـ “اخبار الآن” إنَّ الأخيرة تمكنت من قتل رائد البنشي الملقب بـ “أبو خطاب” الأمير العسكري للقطاع الغربي بـ “داعش”.

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الفرقة التاسعة تمكّنوا من قتل “البنشي” أثناء محاولته الهرب من ريف المهندسين القريب من الفوج 46 الذي تحاصره عناصر الفرقة التاسعة بعد أن قامت “داعش” بالسيطرة عليه.

وتحدثت المصادر عن استمرار الثّوار هناك بملاحقة فلول “داعش” في الريف الغربي، بالتزامن مع محاصرة الثّوار للفوج 46 بعد أن سيطروا في الأيام الثلاثة الماضية على معظم القرى المحيطة به.

ويتخوّف الأهالي في المناطق المحررة من استمرار “داعش” بتبني سياسة السيارات المفخخة، وذلك بعد أن فخخوا بالأمس سيارتين في سراقب أسفرا عن مقتل عدد من أفراد الجبهة الإسلامية هناك.

إلى ذلك قال قيادي في “أحرار الشّام” بالقرب من الحدود السورية- التركية لـ “أخبار الآن” إنّ الحركة شددت من إجراءاتها الأمنية في المناطق الّتي تسيطر عليها بعد ورود عدة بلاغات إلى “الحركة” بنية “داعش” استهداف مقرات لها وتجمعات للمواطنين في المناطق التي تسيطر عليها.

واضاف: “لقد تمكّنا بالأمس من تفكيك عدة سيارات مفخخة في مناطق قرب الحدود، بعد قيام التنظيم بتفخيخها وإرسالها إلينا عبر عملائه”.

الجدير بالذكر أنّ سياسة السيارات المفخخة التي ينتهجها التنظيم أدت لمقتل العشرات في الريف الإدلبي وخاصة في مدينتي سراقب ودركوش.