ريف إدلب ، سوريا ، 9 يناير 2014 ، أخبار الآن –

قال مراسل “أخبار الآن” إن جيش المجاهدين بالتعاون مع الجبهة الإسلامية سيطروا ظهر اليوم على بلدة الدانا آخر معقل لتنظيم “داعش” في ريف إدلب.
وأشار مراسلنا إلى أنَّ الثّوار سيطروا مساء أمس على الفرن الآلي في بلدة الدانا بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم بالقرب من جهة بلدة دير حسان التي تختلط بالبلدة الإدلبية في حدودها الجغرافية.
وتحدث مراسلنا عن أن “الثّوار” دكوا معاقل التنظيم في البلدة بالدبابات والرشاشات الثقيلة، في محاولة للسيطرة على آخر معاقل التنظيم في مدينة إدلب.
من جهة أخرى قالت إحدى السيدات المحررات من الدانا لمراسل أخبار الآن إن
اكتر من 200 معتقلة كانوا في معتقل الدانا التابع لداعش تم اعدام بعضهن في الليلتين الماضيتين على يد مهاجر مصري,

ووفقاً لمراسلنا فإن الثّوار تمكنوا خلال عملية اقتحام البلدة من الاستيلاء على عدد من الأسلحة الثقيلة للتنظيم، من بينها عربة “دوشكا، رشاشات 23”.

وتحدث مراسلنا عن محاولة الثّوار هناك اقتحام محكمة التنظيم التي تضم معتقل كبير يُسجن فيه عدد من الأهالي والناشطين والأكراد، من جهة ترمانين، لكن وبعد اشتباكات متقطعة انسحبوا ليعاودا الهجوم مرة أخرى.

وأشار مراسلنا إلى أن حالات نزوح كبيرة شهدتها البلدة عقب الاشتباكات بين “الثوار” وعناصر التنظيم إلا أنّ عدد كبيراً من الأهالي لازالوا محاصرين فيها وسط أنباء عن عدم توفر مياه للشرب ونقص حاد في مادة الخبز.

ويتخوّف الأهالي في المدينة وفقاً لما نقل مراسلنا عنهم من السيارات المفخخة التي قد تكون الوسيلة الأخيرة الّتي يستخدمها التنظيم قبل لفظ أنفاسه الأخيرة هناك.

نجح الثوار في تحرير مدينة الدانا في ريف إدلب من تنظيم داعش ، وذكرت مصادر خاصة لأخبار الآن أن الثوار أسروا مئة مقاتل من داعش في ما فرّ البقية إلى خارج المدينة
ويقوم الثوار بتمشيط مدينة الدانا وفحص السيارات للتأكد من انها غير مفخخة ، وأضاف ذات المصدر أنه تم العثور على ثلاث مفخخات تم تفجير واحدة منا خارج المدينة ، فيما بقوم بتفكيك المفخختين الأخريتين .
كما نجح المعتقلون في سجون داعش من الفرار إلى المناطق الحدودية مع تركيا .