لندن، بريطانيا، 8 يناير 2014، ديلي تلغراف –                                               

قال تقرير صحفي نشر في لندن، الثلاثاء، ان القوى الغربية تعتبر توحيد صفوف المعارضة في سوريا خطوة في الاتجاه الصحيح.

واعتبر التقرير أن تنظيم داعش، أساء للجميع تقريباً وخاصة المدنيين نتيجة عدة عوامل، والتورط في معارك مع قادة آخرين، وقالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية إن الهجوم المنسق من المعارضين السوريين على الجماعات الموالية للقاعدة في شمال البلاد، يعد خطوة طال انتظارها.

وأشار التقرير الذي كتبه ريتشارد سبنسر إلى أن (داعش) تعد خطرا كبيرا على هؤلاء المتمردين، مضيفاً أنه إذا فشلت هذه الوحدة فإنهم سيواجهون عقاباً شرساً.
واوضح التقرير أنه إذا تمكن المعارضون السوريون من القضاء على داعش، فإن ذلك سيكون بمثابة مكافآة كبيرة لهم، لاسيما أن بزوغ نجم (داعش) أرخى بظلاله سلبياً على قوات المعارضة السورية داخل البلاد.

وقال سبنسر إن جماعة أحرار الشام التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، تعد من أهم جماعات التمرد في شمال سوريا، مضيفاً أن هذه الجماعة ليست صديقة للغرب على الرغم من قيام بريطانيا والولايات المتحدة ببعض المبادرات المترددة نحوهم.

وأوضح سبنسر أن التوصل إلى جبهة موحدة بين الجماعات المسلحة في سوريا سينظر إليه كخطوة في الاتجاه الصحيح بالنسبه للغرب وحلفائه من دول الخليج.

إلى ذلك قال مراسل أخبار الآن في الشّمال السوري إنّ الثّوار سيطروا على الفوج 111 أو ما يعرف بكتيبة الشيخ سليمان القريبة من بلدة دارة عزة بريف حلب.