سوريا , 8 يناير 2014, أخبار الآن –

ما زال “جيش المجاهدين” التابع للجيش الحر يخوض معاركه مع قوات النظام وعناصر تنظيم داعش حيث استطاع صد محاولة اقتحام قوات النظام لحي الراشدين في حلب وأردى 5 من عناصره قتلى .
 
وفي آخر التطورات أفاد مراسل أخبار الآن في ريفِ حلب أن الثوار سيطروا على بريد الهُلُّك في حي الإنذارات في حلب وانسحبت عناصر داعش  من مبنى مدرسة الزراعة في الحي  في حين لاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن .
 
كما اتم جيش المجاهدين سيطرته على مخفر الصالحين الذي كان مقراً لداعش وتابعَ التقدمَ باتجاهِ قاضي عسكر ونفذ َحصاراً على مقر ِمشفى العيون ِوشاركَ الجبهةَ الإسلامية والجيشَ الحر في الهجوم على مشفى العيون   الذي يعتبر المقر الرئيس لداعش في حلب مما شكلَ فوضى أدت الى فرارِ 300 سجين كانوا محتجزين لدى داعش من بينهم الناشطين الإعلاميين “ميلاد شهابي” و “أحمد بريمو” .
ثم اقتحم الثوار المشفى واشتبكوا مع التنظيم حتى قام بالانسحاب الى المباني المجاورة وبدأوا بمطاردته حتى أخلى كامل المنطقة وتفرق عناصره هاربين بين الأحياء .
 
في هذه الأثناء تم الكشف عن 70 جثة لمعتقلين من اعلاميين وعناصر من الجيش الحر داخل المشفى قامت داعش بتصفيتهم خلال اليومين التي كانت محاصرة لهم .

هذا وقام الجيش الحر أمس ليلاً باسترجاع حاجز البريج الذي سبق وسيطرت عليه داعش سابقاً وأسر عناصر الحاجز وبهذا أصبح طريق الثوار باتجاه الريف الشمالي مفتوحا .ً
 
وفي الريف الحلبي مازالت الإشتباكات مستمرة بين الجبهة الإسلامية وداعش في محيط تل رفعت حيث تتمركز مدفعية داعش التي تقوم بقصف المدينة وتقطع كافة الطرق باتجاه تركيا وفي حريتان وحيان وفي مسكنة شرقاً والريف الغربي في محيط الفوج 46 .
 
وذكر ناشطون في مدينة اعزاز رؤيتهم للتنظيم يجهز عدداً من السيارات المفخخة والتي سبق له أن استهدف الثوار بها في تل رفعت وحريتان .

والآن يتقدم الثوار باتجاه حي طريق الباب والاشتباكات لا تزال مستمرة  بالاسلحة المتوسطة