حلب، سوريا، 7 يناير 2014، أخبار الآن –

في مداخلة هاتفية مع اخبار الآن قال مراد الشواخ مراسل اخبار الان في حلب ان داعش تحاول اقتحام مبنى الشرطة العسكرية الثورية  وهذا المبنى ملاصق للمبنى الرئيسي لها في حلب وتنشر قناصين على الأسطح العالية حول المبنى.
وقد وجه الثوار هناك نداءات لاستقدام تعزيزات لصد هذا الاقتحام، وعلى صعيد متصل قال مراسل أخبار الآن ان احد افراد جبهة النصرة تمكن يوم امس من دخول مقر داعش وانه رأى اكثر من خمسين جثة ملقاة على الأرض وأكثر هذه الجثث تعود لناشطين اعلاميين.
كما افاد مراسلنا ان داعش فجرت سيارة قرب الحدود التركية وبالقرب من مدينة اعزاز، وفي الريف الغربي سلمت داعش مقراتها لجبهة النصرة وفي الاتارب استطاع الجيش الحر صد احد أرتال داعش كان متوجها لمؤازة افرادها في الفوج 46 وان الحر صادر جميع المعدات والسيارات.
و أضاف مراسلنا ان داعش هددت بإعدام 100 من المختطفين لديها في مدينة جرابلس بريف حلب اذا ما استمر حصار كتائب الثوار حول مقراتها.
وافاد مراسلنا أن هذا التهديد لا يعد الاول حيث نفذت داعش امس اعدامات بحق 50 معتقلا في مشفى الاطفال الذي كانت تتخذه داعش مقرا لها في حي قاضي عسكر .
كما قال مراسل أخبار الآن إن اشتباكات هي الأعنف بين الجبهة الاسلامية وتنظيم داعش تدور في منطقة تل أبيض بمحافظة الرقة السورية.
وافاد مراسلنا بوقوع مالا يقل عن خمسة انفجارات مدوية في المنطقة الحدودية شمالي المحافظة
وعلى صعيد متصل , اشارت تقرير أولي لاحد الاطباء داخل مشفى الوطني في الرقة إلى أن عدد ضحايا داعش اثر الاشتبكات وصل إلى اربعة عشر قتيلا بينهم امرأة وطفل, وغالبيتهم من المدنيين.
وبحسب مراسلنا فقد تم توثيق اسماء خمسة قتلى وهم: مصطفى  قنبور و محمد شهاب و عبد الله قرمز ويوسف ابو محمد.