حلب، سوريا، 05 يناير 2014، أخبار الآن –

قال موفد أخبار الآن الى سوريا يمان شواف إنه تم استهداف 14 عنصرا من لواء التوحيد بسيارة مفخخة في تل رفعت بريف حلب  ما ادى الى مصرعهم، واضاف ان لغاية الان لم تعرف الجهة المنفذة للهجوم، لكن كل اصابع الاتهام تشير الى داعش.
واضاف مراسلنا الموجود في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا أن الاحداث في ريف إدلب بدأت يوم الجمعة التي أطلق عليها جمعة الشهيد الدكتور حسين أبو ريان الذي راح ضحية الغدر على يد داعش، اضافة الى الإنتهاكات التي قامت بها في المناطق المحررة.
وقال مراسلنا أن الأمر الذي أشعل فتيل الازمة هو محاولة داعش السيطرة على الفوج 46 في بلدة الأتارب بريف حلب، ويضم الفوج الكثير من الاسلحة. وكانت محاولة مفاجئة من داعش في محاصرة هذا الفوج ومحاولة إقتحامه. ويحتوي الفوج على عدد من الكتائب ، ثم امتدت المعارك الى مدينة الاتارب ثم الى ريف حلب.
واشار مراسنا أيضا ان هناك تصفيات تقوم بها داعش في مدينة حارم وان هناك معلومات تتحدث عن وجود 12 جثة قتلوا على يد داعش، إضافة الى إعتقال حوالي ثلاثين شخص.
أفاد مراسل أخبار الآن في الشّمال السوري بأن تنظيم داعش انسحب نهائيا من قرية أطمة، وسيطرت جبهة النصرة على مقرهم في القرية.
من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن كتائب من الجيش الحر استولت على مجمع كان تحت سيطرة داعش في بلدة منبج بريف حلب.
واضاف المرصد أن داعش استخدم سيارات ملغومة للدفاع عن المنطقة التي يسيطر عليها، كما إستهدف داعش بهجوم انتحاري حاجز للجيش السوري الحر قرب قرية حريتان.
وبث ناشطون شريط فيديو يظهر أسر أمير داعش بريف حلب .

موفد اخبار الآن يمان الشواف من معبر باب الهوى