الأنبار ، 02 يناير 2013 ، أخبار الآن –

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية عن إنتشار مسلحين من القاعدة في احياء عدة شرق مدينة الرمادي بمحافظة الانبار، وسط غياب القوات الامنية. واضافت الوكالة أن نحو ستين سيارة تحمل عشرات المسلحين مدججين بالسلاح دخلوا المدينة.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني عراقي أن داعش إستطاعت أيضا السيطرة على نصف مدينة الفلوجة.فيصل العيساوي عضو مجلس محافظة الانبار تحدث لاخبار الان ان العشائر باكملها ثائرة على الحكومة وان 80 بالمئة من المحافظة اصبحت خارج سيطرة النظام وان جميع الاهالي يقرون ان الثورة مسلحة بالكامل.

وعن انتشار القاعدة في المحافظة قال العيساوي ان الشباب العراقي لا يقبل بوجود القاعدة وان الحكومة ساعدت القاعدة لدخول المدن لخلق بلبلة وتشويه الثورة الشعبية .

مضيفا ان القاعدة لن تسطيع السيطرة على المحافظة وستختفي بمجر ان تعزز الثورة اركانها. واشار العيساوي ان الثوار ينسقون مع العشائر والحكماء لتعزيز الامن في المدينة .من جانبه قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي إن العمليات العسكريةَ في محافظة الأنبار ستستمر، متراجعا عن قراره سحب قوات الجيش .

كما أعلن إرسال قوات إضافية إلى هذه المحافظة التي تشهد مدينتاها الرئيسيتان مواجهات متواصلة بين قوات الجيش ومسلحي العشائر الذين سيطروا الثلاثاء على مواقع حكومية رئيسية بمدينتي الرمادي والفلوجة.وأفاد شهود عيان بأن المسلحين أحرقوا بعض مباني مديرية الشرطة واستولوا على عدد من الأسلحة.