بغداد، العراق، 1 يناير 2013 ، وكالات –

تجددت المواجهات مع الساعات الأولى من يوم الأربعاء بين قوات الجيش العراقي والداخلية “سوات” من جهة وبين مسلحي عشائر ِالأنبار من جهةٍ أخرى، ورغم هذه الاشتباكاتُ أعلن محافظ ُالأنبار رفعَ حظرِ التجوال في المحافظة ابتداءً من صباح الأربعاء.
واندلعت اشتباكات ٌبين أبناءِ العشائر وقوةٍ من الجيش حاولت دخول َمنطقة النعيمة التي تشكلُ المدخل الجنوبي للفلوجة، وترافق ذلك مع تكبيرات ٍللمساجد عبر مكبراتِ الصوت.

كما شهدت قرية المختار وهي المدخل الشمالي لمدينة الفلوجة وقضاء الكرمة شرقي المدينة اشتباكات بين قوات “سوات” ومسلحي العشائر وفقا لما أفاد مراسلنا.

و أفاد مصدر في شرطة الأنبار بأن الاشتباكات تجددت مرة أخرى في شارع الملعب و شارع 60 وسط الرمادي، و في قضاء هيت غربي الرمادي.

كما ذكر مصدر في شرطة الفلوجة بأن 72 بين ضابط وجندي سلموا أنفسهم وأسلحتهم لأحد شيوخ العشائر في قضاء الكرمة على أن يتم تسليمهم لعشائرهم في وسط وجنوب العراق.

و رغم هذه الاشتباكات أعلن محافظ الأنبار أحمد خلف الدليمي أن حظر التجول في جميع مدن محافظة الأنبار سيرفع ابتداء من التاسعة صباح الأربعاء.

و تأتي هذه الاشتباكات رغم قرار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سحب قوات الجيش من مدن محافظة الأنبار والإبقاء على وحدات الداخلية فقط استجابة لطلبات 44 نائبا استقالوا من البرلمان.