دبي، الامارات العربية المتحدة، 31 ديسمبر 2013، وكالات –

وجه الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعوة للمهندسة الإمارتية فاطمة جاسم خلفان الزعابي لحضور حفل عشاء يقام على شرفها احتفاء بإنجاز علمي فريد حققته العالمة الشابة، وذلك بتصميمها برنامجا عالميا لتطوير الـ “بوربوينت” لتصميم الفيلات هندسيا، وهو برنامج فريد من نوعه لا نظير له في العالم. من جانبها أشارت المهندسة فاطمة الزعابي إلى أن تكريمها من قبل الرئيس الأمريكي جاء بعد حصولها على شهادة من شركة “مايكروسوفت” العالمية، انطلاقا من أنها المالك الوحيد لبرامج “وورد” و”بوربوينت” و”آكسل”، ما يعني أنها الجهة الوحيدة المخوّلة منح شهادات الابتكار العلمي للمخترعين في هذه البرامج. وبذلك تكون الشابة الإمارتية أول مخترع على وجه الأرض يحصل على الشهادة الفريدة من نوعها، مما مكّنها من وضع بلدها على مستوى أعلى في مجال البحث العلمي والاختراعات في هذا الحقل. من جانبها تتحدث المهندسة الشابة عن التصميم المبتكر كإنجاز تطوير وابتكار ذاتي، “يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية، وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد، ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفيلات والمباني”. يشار إلى أنه سبق لفاطمة الزعابي أن حصلت على جائزة “الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات” في نسخة عام 2013 وذلك في مجال الاقتصاد والأعمال.

من جهتها، قالت فاطمة جاسم خلفان الزعابي ”إن هذا الانجاز عبارة عن تطوير وابتكار ذاتي يتمثل في دمج الأشكال الهندسية بصورة إبداعية وتحويلها إلى ثلاثية الأبعاد ثم إلى نموذج هندسي متكامل لبناء الفلل والمباني “.

وأضافت إنها حصلت على جائزة ” الشيخة شمسة بنت سهيل للمبدعات ” في دورتها لعام 2013 في مجال الاقتصاد والأعمال فيما يعتبر إنجازها الأول على مستوى العالم في تعديل البرنامج لخدمة قطاع المهندسين المعماريين في تصميم الفلل والمباني الحديثة المتطورة.

وأشارت إلى أنها تلقت دعوة من الرئيس الأميركي باراك أوباما لحفل عشاء احتفاء بتحقيقها هذا الإنجاز العالمي باعتبارها الأولى على مستوى العالم التي توصلت إلى هذا الابتكار في مجال تصميم الفلل والمباني من خلال برنامج ” البوربوينت “..لافتة إلى أن تكريم الرئيس الأميركي جاء بعد حصولها على شهادة من شركة ” مايكروسوفت ” العالمية باعتبارها المالك الوحيد لبرامج المايكروسوفت ” البوربوينت والاكسل والوورد ” وهي المخولة بإعطاء شهادات الابتكار العلمي لأصحاب الاختراعات في هذه البرامج.

وأوضحت أن الشركة منحتها ” شهادة الابتكار العلمي في إنشاء الفلل على البوربوينت ” متضمنة أنها الأولى على مستوى العالم التي أحرزت هذا الانفراد وإثبات حقها العلمي في الاختراع.

اهداء
وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي إنجازها الذي حققته على المستويين العالمي والمحلي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله “..داعم مسيرة المرأة في الدولة والذي يقدم مختلف أنواع الدعم المادي والمعنوي لتمكينها في أعلى المستويات والمراكز في كل المجالات “.

وأضافت : ” كما أهديه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” لرؤيته الثاقبة وهدفه في الوصول بالدولة إلى المركز الأول دائما..فكان سموه مشجعا لي كابنة الإمارات للتفوق..ومن هذا المنطلق كانت مثابرتي لمدة ست سنوات للحصول على المركز الأول ورفع اسم الدولة عاليا دون منافس في هذا المجال”.

وأهدت المهندسة فاطمة الزعابي هذا التكريم إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه المتواصل ومساندة سموه لدعم المسيرة العلمية لأبناء وبنات الوطن.. مثمنة مساندة سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني لها في تحقيق هذا الإنجاز العالمي.

وأشادت بدور وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ” أم الإمارات ” ..وقالت “إن سمو الشيخة فاطمة هي الأم التي تحتضن بناتها الإماراتيات دائما..وبدأت سموها خطواتها الأولى في محو الأمية للمرأة في دولة الإمارات حتى وصلت بها إلى المراكز المتقدمة في كل المجالات”.

ونوهت الزعابي بدور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” في دعم المرأة الإماراتية منذ بداية قيام دولة الإمارات حتى وصلت إلى أعلى المستويات في كل مناحي الحياة .