القاهرة, 29 ديسمبر , وكالات-                    

قال التلفزيون الرسمي المصري ان انفجارا وقع قبيل ظهر اليوم الاحد بالقرب من مبنى للمخابرات في منطقة انشاص في محافظة الشرقية بدلتا النيل وهو ثالث تفجير يقع في مصر خلال اقل من اسبوع.  واوضح مصدر طبي ان الانفجار اسفر عن سقوط اربعة جرحى.              

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان “عبوة ناسفة تم زرعها بجوار مكتب المخابرات الحربية في انشاص بمحافظة الشرقية انفجرت”.              

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري ان “العبوة انفجرت عند السور الخلفي للمكتب ما أدى إلى تدمير جزئي لهذا السور”. وبحسب المصدر نفسه فان المصابين الاربع “من أفراد تأمين  المكتب”.              

وكان تفجير بسيارة مفخخة استهدف فجر الثلاثاء الماضي مقر مديرية امن محافظة الدقهلية في مدينة المنصورة موقعا 15 قتيلا معظمهم من رجال الشرطة. انفجرت عبوة يدوية الصنع بالقرب من حافلة نقل عام في القاهرة الخميس ما اسفر خمسة جرحي.              

وغداة تفجير المنصورة، اعلنت الحكومة المصرية الاربعاء جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا”. ووقعت اشتباكات بين متظاهرين من جماعة الاخوان والشرطة الجمعة في عدة محافظات اوقعت خمسة قتل.              

كما قتل طالب في جامعة الازهر السبت خلال اشتباكات بين الشرطة والطلاب من انصار الرئيس المنبثق من جماعة الاخوان محمد مرسي الذي عزله الجيش في تموز/يوليو الماضي اثر نزول ملايين المصريين الى الشوارع للمطالبة برحيله.              

وسقط قرابة الف قتيل منذ فضت قوات الامن اعتصامي انصار مرسي في القاهرة منتصف اب/اغسطس الماضي كما القي القبض على عدة الاف من من قيادات وكوادر جماعة الاخوان منذ ذلك الحين.