بيروت ، لبنان ، 27 ديسمبر ، وكالات – 

إنفجرت سيارة مفخخة في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، بالقرب منمقر رئيس الوزراء اللبناني. ووقع الإنفجار في منطقة عين المريسة ولم ترد حتى اللحظة أنباء عن جرحى أو قتلى.

واستهدف الإنفجار مستشارا لرئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري وفق ما أعلنت عنه الوكالة الوطنية الاعلام.قتل محمد شطح مستشار رئيس الحكومة الللبنانية الأسبق سعد الحريري ووزير المالية السابق بانفجار سيارة مفخخة استهدف موكبه في منطقة عين المريسة وسط العاصمة اللبنانية بيروت.بالقرب من منزل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن التفجير سبق اجتماعاً كان مقرراً لقوى 14 آذار وأودى بحياة الوزير شطح وأحد مرافقيه ومدنيين.قالت مصادر امنية ان خمسة اشخاص على الاقل قتلوا في الانفجار الذي وقع يوم الجمعة في بيروت واستهدف وزيرا سابقا.

وكانت ثلاثة مصادر أمنية أبلغت رويترز ان الوزير اللبناني السابق محمد شطح قتل في انفجار استهدف موكبه في العاصمة بيروت يوم الجمعة.
وشطح شخصية معارضة سنية ومساعد لسعد الحريري رئيس الوزراء السابق. وقالت مصادر في موقع الانفجار ان شطح كان في طريقه لحضور اجتماع حين وقع الانفجار ويعد شطح أحد المستشارين البارزين لزعيم تيار المستقبل سعد الحريري وأحد الشخصيات الرئيسية في قوى 14 من اذار.

وعمل شطح وزيرا للمالية في حكومة الحريري ثم عين مستشارا له بعدما فقد الحريري رئاسة الوزراء في أوائل عام 2011.وأفادت تقارير بأن سيارة مفخخة كانت سبب الانفجار.

وشوهد دخان كثيف متصاعد في سماء بيروت.وذكرت وكالة اسوشيتد برس للأنباء أن الانفجار وقع على بعد مئات الأمتار من المنطقة التي تضم مقار حكومية ومبنى البرلمان.وشهد لبنان في الشهور الأخيرة سلسلة تفجيرات في ظل تصاعد التوتر الطائفي على خلفية الحرب في سوريا المجاورة.