لبنان، 17 ديسمبر 2013، أخبار الآن –

في مكالمة هاتفية مع أخبار الان قال مدير تحرير جريدة الجمهورية الأستاذ شارل جبور ان ما يحصل في لبنان هو نتيجة انخراط حزب الله المعلن والمكشوف في الحرب السورية وبقرار من ايران، الامر الذي ادى الى توحيد الساحتين السورية واللبنانية وجعلهما ساحة واحدة، وما حصل هو رد فعل طبيعي لتدخل حزب الله في سوريا، وبالتالي ما يحصل من انفجارات ضد حزب الله في لبنان متوقع مع ازدياد تدخله في الشأن السوري.
هذا و كان انفجار نجم عن سيارة مفخخة استهدف فجر اليوم مركزا لحزب الله في بلدة صبوبا شمال مدينة بعلبك في سهل البقاع شرقي لبنان، بحسب ما أفاد مصدر أمني لبناني.
وبحسب المعلومات المتوافرة أن احد الحواجز التابعة لـ”حزب الله” اعترض السيارة التي كان يراقبها واطلق النار عليها ما ادى الى انفجارها او تفجيرها، من قبل سائقها وقد وقعت اصابات بين المواطنين وشوهدت سيارات الاسعاف تهرع الى المنطقة التي تم تطويقها.

اشارة الى ان الطريق المذكور تسلكه عادة السيارات المشبوهة وقد تم سابقا ضبط سيارتين مشبوهتين عليه.
وقال مصدر لوكالة “فراس برس” ان “الانفجار حصل قرابة الساعة الرابعة من فجر اليوم، ما تسبب بوقوع قتلى وجرحى”. واضاف ان الانفجار نتج عن سيارة مفخخة، ولم تعرف بعد كيفية تفجيرها. وأفاد سكان في المنطقة عن سماع اصوات صفارات سيارات الاسعاف تصل الى المكان.
وقال المصدر الامني ان عناصر “حزب الله” والقوى الامنية طوقت المكان.
واستنكر النائب ياسين جابر في حديث الى اذاعة محلية التفجير الذي وقع فجراً في منطقة اللبوة، واصفا إياه بـ”العمل الإرهابي”، داعياً “الأطراف كافة الى التخطيط من أجل تخطي ما نمر به”.