اسطنبول ، 16 ديسمبر 2013 ، وكالات –

أكد مصدر مسؤول في الحكومة السورية المؤقتة في المنفى التي يرأسها احمد طعمة أن رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا منح الأحد مليوني دولار  لوزارة دفاع حكومة المنفى، التي يرأسها أسعد مصطفى.

وقال المصدر المسؤول في حكومة طعمة لوكالة الأنباء الألمانية الاثنين إن “المبلغ سيستخدم لترتيب البيت الداخلي ودعم مشروع وزارة الدفاع الذي يهدف إلى لتوحيد  الكتائب المقاتلة على كل الجبهات الداخلية كافة حول هدف اسقاط نظام الاسد.

وأضاف المصدر أن “الجربا في آخر اجتماع له مع قيادات سياسية وزارية وعسكرية حي الجميع على تماسك الجسم العسكري وتوحيد البندقية في هدف مشترك لمحاربة  النظام الأسدي وعدم الانجراف خلف الخلافات او السماح باي مساومات او فساد والانتباه دوما ان الهدف هو اسقاط نظام بشار الاسد”.

وقال المصدر إن الجربا “طالب العسكريين بأن يبقى الجيش السوري الحر مستمرا في دوره بحماية المدنيين والحفاظ على القيم الاخلاقية في دفاعه عن أبناء الشعب  السوري من كل الأطياف لان الهدف هو النظام والمليشيات التابعة له وعناصر حزب الله وايران والعناصر العراقية..هؤلاء جميعا الذين يدمرون سورية ويقتلون السوريين  من مختلف الأطياف والأديان والمذاهب”.

من جانبه أكد طعمة أن مختلف الكتائب والألوية في الداخل السوري لديها الاستعداد لمساعدة الحكومة المؤقتة التي قال إن مقرها سيكون عند أقرب نقطة حدودية، حتى يكون الوزراء قريبون من المواطن السوري.