درنة، ليبيا، 16 ديسمبر 2013، أخبار الآن – 

قالت مصادر لأخبار الآن بأن الانفجار تسبب بأضرار ماديه كبيرة للمبنى وللمنازل المجاورة دون أن يسفر عن اي خسائر بشريه.

من جهة أخرى أعلنت رئاسة أركان القوات الجوية الليبية، خطأ الأنباء المتناقلة عن سقوط طائرة تابعة لها، يوم الأحد . وكانت بعض المواقع الإخبارية قد بثت في وقت سابق اليوم خبرًا يفيد سقوط طائرة حربية ليبية قبالة ساحل مدينة درنة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أكدت رئاسة الأركان أن جميع الطائرات رابضة في قواعدها سالمة ولم يسجل فقدان أي طائرة اليوم .في غضون ذلك قال رئيس المكتب السياسي لإقليم برقة الليبي “إبراهيم جضران”، إن الموانئ النفطية المغلقة شرق ليبيا سيستمر إغلاقها وأنه خول المكتب التنفيذي برقة للبدء في بيع النفط.

أضاف جضران – في تصريح له اليوم الأحد – أن الحكومة المؤقتة لم تلب شروطه مقابل فتح الموانئ النفطية بشرق ليبيا.وكان الناطق الرسمي باسم المؤسسة الوطنية للنفط الليبي محمد الحراري قد صرح في وقت سابق اليوم بان المؤسسة في انتظار إخطار من الشركات النفطية باستلامها التحكم على الموانئ المغلقة، وتسلم حرس المنشآت النفطية حراسة الحقول والموانئ.

يشار إلى أن رئيس ما يعرف بالمكتب السياسي لإقليم برقة إبراهيم جضران كان قد أعلن، منذ ثلاثة أيام، عن عزمه فتح الموانئ النفطية المغلقة شرق ليبيا في الخامس عشر من ديسمبر الجاري.وتكبدت الحكومة الليبية خسائر تقدر بتسعة مليارات دولار، منذ سيطرة الجضران على المنشآت النفطية.