عمّان، الأردن، 16 ديسمبر 2013، وكالات –                           

قررت الحكومة الاردنية مساء أمس تأخير الدوام الرسمي في جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والجامعات والمدارس اليوم الاثنين ثلاث ساعات بسبب الجليد الذي يغطي المملكة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية تحسن أحوال الطقس في الشرق الأوسط، عقب انحسار العاصفة أليكسا التي اجتاحت المنطقة، وخلفت أضرارا كبيرة، وقالت منظمات الإغاثة الدولية إن اللاجئين السوريين، وسكان قطاع غزة كانوا أكثر المتضررين من العاصفة.

فقد زادت العواصف والثلوج من معاناة السوريين، سواء ممن نزحوا داخل البلاد، أو من الذين لجأوا إلى الخارج. وتعمل منظمات الإغاثة، على مدار الساعة، على توزيع المواد الغذائية على النازحين واللاجئين، لكنها لا تستطيع تلبية جميع الاحتياجات.

وأصيب 96 فلسطينياً في غزة، 4 منهم حالتهم خطيرة، نتيجة العاصفة. وجرى إجلاء أكثر من 4000 شخص من منازل دمرتها الفيضانات في منطقة بشمال قطاع غزة، وصفتها الأمم المتحدة بأنها “منطقة منكوبة”.

واوضحت وكالة الانباء الاردنية الرسمية ان “رئيس الوزراء عبدالله النسور قرر تأخير بداية الدوام الرسمي ليوم الاثنين الى الساعة الحادية عشرة صباحا (08,00 ت غ) لجميع الدوائر الرسمية والمؤسسات العامة بما في ذلك الجامعات والمدارس العامة والخاصة وذلك بسبب حالة الانجماد المتوقعة صباح (الاثنين)”.