دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، 14 ديسمبر 2013 ، أخبار الآن –

قال محمد ابو عساكر المسؤول الإعلامي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن ظروف اللاجئين السوريين صعبة وقاسية في ظل الأزمة التي تستمر منذ أكثر من ألف يوم ، مشيرا إلى أن الأطفال هم أكبر ضحية  لهذه الأزمة .
أبو عساكر وفي مداخلة مع أخبار الآن ، حذر  من الظروف المعيشية القاسية التي يعيشها اللاجئون السوريون  ، في ظل موجة البرد التي تضرب المنطقة وكمية الثلوج المتهاطلة التي تزيد من عبء هؤلاء اللاجئين .
المسؤول الإعلامي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين أوضح أن المفوضية قامت بتوزيع البطانيات الحرارية والأغطية البلاستيكية على اللاجئين السوريين في مخيمات لبنان والأردن والعراق وتركيا ، مؤكدا أن ما قدمته المفوضية وباقي المنظمات الدولية غير كافية وسط الاحتياجات الكبيرة ، كما قال إن هناك أكثر من 125 الف من اللاجئين يدخلون دول الجوار بشكل شهري لذلك فإن الأزمة هي أكبر من إمكانيات منظمات بعينها وأو دولة ، حيث شدد ذات المتحدث على تظافر كل الجهود كي تتمكن المفوضية من أن توفر الدفء لهؤلاء اللاجئين .
وأضاف أبو عساكر أن مفوضية اللاجئين رصدت مبلغ قيمته 135 مليون دولار فقط للاستجابة لفصل الشتاء ومستلزماته تشمل بطانيات وملابس شتوية ومعونات  مالية ليتمكن اللاجئون في المناطق الحضرية من شراء احتياجاتهم .
كما طالب المجتمع الدولي بسرعة الاستجابة لإيصال الأموال كي نستطيع أن نوفر مستلزمات أكثر ، حيث أن هناك 75% من الأسر معيلها الأساسي هو النساء والأطفال كما ان هناك ما يزيد عن مليون ومئتي ألف من اللاجئين هم من الأطفال
وبالتالي فهناك ازمة حقيقية تهدد الأطفال بشكل أساسي حيث أنهم أصبحوا مجبرون عن العمل

السيد محمد ابو عساكر المسؤول الإعلامي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين