درنة، ليبيا, 6 ديسمبر، وكالات، أخبار الآن –

 

في ليبيا  دان حزب الجبهة الوطنية الليبية استخدام العنف ضد المتظاهرين السلميين في مدينة درنة.

وندد بيان صادر عن الجبهة بمحاولة قمع الأصوات التي تطالب بحقوقها المشروعة, ومحاولة فرض الوصاية على الآخرين تحت أي مسمى.

وحث البيان الحكومة الليبية على الإضطلاع بواجبها في تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني العام دون استثناء لأي تشكيل عسكري أو أمني خارج الجيش والشرطة.

وطالب الحكومة والأجهزة الأمنية المختصة في الكشف عن المتورطين في دماء الأبرياء في جميع المدن الليبية, وتقديهم للعدالة.

 

وقال الحزب، فى بيان له اليوم الخميس “نحن ليبيون ومسلمون فلا يحق لأي طرف منا أن يفكر في إقصاء أو تهميش أو إلغاء الآخر، ولا يمنح أي طرف دوره فى ثورة 17 فبراير حق ممارسة الوصايا على باقي الليبيين”.

 

وناشد الحزب فى بيانه جميع الليبيين للالتفاف حول مصلحة الوطن وتغليب لغة العقل والابتعاد عن المصالح الذاتية الضيقة للخروج بالبلاد من أزمتها والولوج إلى دولة الاستقرار والأمن.

 

يذكر أن مدينة درنة شهدت خلال اليومين الماضيين عصيانا مدنيا عقب مظاهرات سقط بها عدد من الجرحى بسبب استهدافها من قبل مجهولين.

 

البيت الأبيض يتوقع أن تجري ليبيا تحقيقا في مقتل أمريكي في بنغازي

 

قال البيت الأبيض اليوم الخميس (5 ديسمبر/ كانون الأول 2013) إن على الحكومة الليبية اجراء تحقيق مستفيض في مقتل أمريكي في بنغازي بشرق البلاد.

 

وقتل مدرس كيمياء أمريكي يعمل في مدرسة دولية في بنغازي رميا بالرصاص في نفس المدينة التي قتل فيها مسلحون السفير الأمريكي لدى ليبيا وثلاثة أمريكيين آخرين في سبتمبر ايلول 2012.

 

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني مقتل أمريكي في بنغازي وقدم تعازيه لأسرةالضحية وقال ان أحدا لم يعلن مسؤوليته عن الحادث.

 

واضاف كارني “نتطلع الى أن تجري الحكومة الليبية تحقيقا مستفيضا في عملية القتل” مشيرا الى أن وزارة الخارجية على اتصال بأسرة الضحية.