دبي، الإمارات، 6 ديسمبر 2013، أخبار الآن –

في إيران ، على الرغم من النفي المتكرر من التدخل العسكري في سوريا ، الا ان دليلا آخر  أظهر تدخلا مباشرا وواسعا و عالي المستوى. فجمعنا التفاصيل من مختلف مصادر الأنباء الإيرانية :

عضو المجلس الإيراني جواد كريمي جدوسي  وعضو لجنة المجلس للأمن القومي والسياسة الخارجية ،أشار الى  أن هناك المئات من الكتائب الإيرانية الموجودة في سوريا. وكشف عن أن انتصارات قوات نظام الأسد يمكن أن تعزى إلى القوات الإيرانية التي تقاتل خلف الكواليس .
 موقع نادي الصحفيين الشباب الإيراني لخص تصريحات Quddosi  بالشكل التالي :
أثناء حديثه في اجتماع يدعى مكافحة الغطرسة عقد في مشهد مساء الأحد قال جواد كريمي Quddoosi”  : هناك المئات من الكتائب الإيرانية  في سوريا. على الرغم من أن الأخبار تتحدث عن انتصارات قوات النظام السوري من أحد القادة السوريون  ،الا ان هناك قوات ايرانية تقف خلف ذلك”

و رغم النفي الايراني الرسمي للمشاركة العسكرية ضد الشعب السوري ، في سبتمبر الماضي أظهرت لقطات فيديو  أعضاءا من  الحرس الثوري تقوم بتدريب عسكري لقوات بشار الأسد.

 الحكومة الإيرانية نفت التورط في الأزمة السورية منذ أن بدأت في مارس 2011. ومع ذلك  فان عدد قتلى ايران و وكلائها في سوريا: حزب الله و الميليشيات العراقية,  قد تزايد بشكل مطرد, و الدليل على دور إيران الحقيقي في سوريا يستمر بالنمو.