بيروت ، لبنان ، 5 ديسمبر ، خاص ، أخبار الآن – 

في لقاء خاص مع العلامة اللبناني علي الأمين، قال إن حزب الله اصبح يحدد سياسة الدولة اللبنانية داخليا وخارجيا، مضيفا أنه إذا استمر تدخل حزب الله في سوريا فإن ذلك يهدد بإنتقال الفتنة إلى من الداخل السوري الى لبنان والمحيط ككل. وأكد الأمين أن حزب الله يذهب في اتجاه خسارة تاريخه في لبنان وسوريا والعالم العربي قال علي الأمين العلامة اللبناني: “حزب الله اصبح هو الذي يحدد السياسية اللبنانية على مستوى السياسة الدفاعية والخارجية واصبح له سلطة على مجمل الدولة اللبنانية”.

 وأضاف الأمين: “اذا استمر تدخل حزب الله في سوريا واستمر الصراع .. هناك خوف كبير من ان تنتقل هذه الفتنة من الداخل السوري الى لبنان والى المحيط ككل ولذلك خوفنا يزداد يوما بعد يوم كلما ازداد تدخل حزب الله وكلما طال امد تدخله نحن في لبنان خصوصا نتيجة ضعف الدولة اللبنانية لدينا خوف من ان تنتقل الصراعات الطائفية والمذهبية الى لبنان”.

وتحدث الأمين ايضا: “حزب الله اعتقد انه يذهب بإتجاه ما يجعله يخسر الكثير من معنوياته ومما حصل من تاريخه الجهادي جعله يخسر الكثير سواء في الداخل اللبناني او في الداخل السوري او في المحيط العربي، حزب الله كان الشعب السوري يرفع اعلامه وترفع له اعلام في الوطن العربي لكن الآن انظر ماذا جرى لحزب الله حيث تحرق اعلامه في سوريا وفي كثير من المناطق وهذا يبشر بأن مستقبل حزب الله اذا استمر في العمل هو الى تراجع وهو يدخل نفسه في عمل انتحاري”.