الرقة، سوريا، 25 نوفمبر 2013 ، اليمامة محمد، أخبار الآن  –

في ظل غياب تواجد المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة ومساعدة المنكوبين في سوريا نظمت إحدى الهيئات المحلية المهتمة بذوي الإحتياجات الخاصة في الرقة حفلا خيريا وزعت خلاله مجموعة من الكراسي المتنقلة , ووزعت الكراسي خاصة على المتضررين المباشرين من بطش النظام .اليمامة محمد والتفاصيل

تتعدد أوجه الألم السوري وتتعمق في كل يوم ، ومنها ما يتعلق بالمعوقين في الداخل ، والذين تتضاعف معاناتهم نتيجة الظرف العام للبلاد أولا ، وتحت ضغط تناقص الاهتمام بهم ثانيا ؛ لكن يبقى في الطريق دائما بارقة أمل كهذا الحفل الخيري في الرقة ،

والذي نظمته إحدى الهيئات المحلية المهتمة بالمعوقين في المدينة ، ووزعت خلاله مجموعة من الكراسي المتنقلة على عدد من المعوقين كجزء من حملة أكبر تستهدف حزمة من احتياجاتهم الضرورية .

 أبو عزام – رئيس هيئة شام يقول : “اليوم نقيم حفل توزيع الكراسي على المعاقين في محافظة الرقة ، لدينا 280 اسم مسجل واليوم سنوزع 70 كرسي ، وإن شاء الله في الأيام القادمة سنزيد العدد بحسب الأمكانيات” .

تتبنى هيئة الشام الإسلامية برنامجا موسعا لدعم المعوقين ، يقوم على مختلف الشرائح العمرية والجنسية منهم في الرقة ، ومركزا بشكل أكبر على المتضررين المباشرين من بطش النظام . أحمد أحد المعاقين المستفيدين من الهيئة يقول : “كنت في المنزل ، أهلي كانوا يتعذبون في حملي كثيرا ، حتى جاءتني هذه الدراجة ، فهي تساعدني على الأمور اليومية والحركة ، وأشكر القائمين على تلك الحملة” .

قدر كبير من الرعاية والاهتمام يحتاجه هؤلاء الناس وعلى المجتمع المحلي يقع الجزء الأكبر من هذا العبئ حاليا ، خاصة في ظل غياب هذه المسألة عن  قوائم أولويات المنظمات الدولية المعنية بالمعوقين وبرامج إعادة إنتاجهم في المجتمع .

مريم – أحد المستفيدات من الحملة تقول : “كان عندي كرسي ، لما صار الاشتباك ، تركنا الكرسي ورانا” .