بيروت، لبنان، 19 نوفمبر 2013، وكالات

توالت ردود الفعل الدولية التي تدين تفجير السفارة الايرانيةالسفير المصري: لبنان يدفع ثمن عدم الإستقرار الإقليمي المحيط به استنكر السفير المصري في لبنان أشرف حمدي التفجير الذي استهدف أرواحاً بريئة في لبنان  .واعتبر حمدي ان  الداخل اللبناني يدفع ثمن عدم الإستقرارالإقليمي المحيط بوزارة الخارجية البريطانية تدين التفجيران وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ “الهجوم على السفارة الايرانية في بيروت اليوم.

 وأكد ان بريطانيا ملتزمة بدعم استقرار لبنان وسوق من هم وراء التفجير الى العدالة، مؤكدًا ان السفارة البريطانية في بيروت مستمرة على قدر عال من اليقظة وهناك فريق جاهز لمساعدة الرعايا البريطانيين.  الرئاسة الفرنسية تدين تفجيري بيروت بأكبر قدر من العزمدان قصر الرئاسة الفرنسية الإليزيه التفجيرين اللذين وقعا بالقرب من السفارة الايرانية في بيروت بأكبر قدر من العزم.

الأمين العام للجامعة العربية يدين “التفجير الإرهابي” في بيروت من جانبه دان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التفجيرين اللذين استهدفا السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت  وأكد ضرورة العمل على وقف الارهاب في المنطقة التي تحتاج الى سلام واستقرار.وكان قد قتل ثلاثة وعشرون شخصا على الاقل وأصيب أكثر من مئة وأربعين آخرين في انفجارين وقعا بالقرب من السفارة الايرانية جنوب بيروت، ما الحق اضرارا بستة مبان على الاقل في مجمع السفارة، حسب ما افاد مصدر امني اوضح أيضاً ان الانفجارين نجما عن انفجار دراجة نارية وسيارة ملغومة.

بدوره أكد السفير الايراني في بيروت مقتل الملحق الثقافي لدى السفارة جراء التفجيرين .وسط معلومات أفادت بأن معظم القتلى هم من حراس السفارة