طرابلس, ليبيا, 17 نوفمبر 2013, وكالات –

أعلن المجلس البلدي في العاصمة الليبية طرابلس إضرابا لمدة ثلاثة أيام, وذلك حدادا على أرواح قتلى الاحداث الأخيرة.
و ناشد المجلس في بيان له المواطنين إلى “التهدئة وضبط النفس، وعدم التعرض للأشخاص وإيذائهم. كما دعا إلى عدم التعرض للمتلكات الخاصة والعامة.

 وكانت اشتباكات حادة شهدتها طرابلس، منذ عصر الجمعة، وامتدت لعدة ساعات، عندما خرج متظاهرون في مسيرة حاشدة للمطالبة بإخراج ميليشيات مسلحة من العاصمة.
 
غير أن عناصر من هذه الميليشيات واجهوا المتظاهرين بالأسلحة الثقيلة عندما اقتربوا من معسكر لهم في منطقة غرغور؛ ما أدى إلى اندلاع اشتباكات امتدت إلى مناطق أخرى من العاصمة، بينها تاجوراء، وتدخلت قوات من الجيش في محاولة لإعادة الهدوء، وتمكنت من فض الاشتباكات، لكن يظل التوتر سائداً فى العاصمة.

وفى بيان أصدره ونشرته وكالة الأنباء الليبية الرسمية، قال المجلس إنه “يعلن عن بدء إضراب عام فى مختلف مناطق طرابلس الكبرى فى كل القطاعات العامة والخاصة ما عدا المرافق الصحية والمخابز والصيدليات ومحطات البنزين، وذلك حداداً على أرواح أبناء ليبيا وتضامناً مع أهاليهم، وذلك لمدة 3 أيام اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 17 نوفمبر 2013”.

وجاء في البيان  “نذكركم بقول النبي صلى الله عليه وسلم (كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه)، ولنفسح المجال لأهالينا من مختلف مدن ليبيا الذين يبذلون مساعيهم الحميدة لرأب الصدع وإخماد نار الفتنة”.