دبي، الامارات العربية المتحدة، 10 نوفمبر 2013، أخبار الآن –

 

قال خالد الصالح الناطق باسم الائتلاف الوطني إن المعارضة السورية لا تضع شروطا مسبقة لحضور جنيف 2 ، مشيرا في مؤتمر صحفي باسطنبول إلى تمسك الائتلاف بالحل السياسي للأزمة السورية .
الصالح وفي حديثه أيضا أوضح أنه تم تشكيل  لجنة مصغرة للبت في موقف الائتلاف من المشاركة في جنيف 2 ومناقشة ذلك مع كتائب الجيش الحر
——
ضمن اجتماعات الإئتلاف الوطني السوري الجارية حاليا في اسطنبول ، إلتقى مراسلنا هناك حازم داكل عضو الهيئة السياسية هادي البحرة ، و سأله عن موقف الإئتلاف إزاء محادثات جنيف 2 ، و الرامية لإنهاء المعارك في سوريا ، المستمرة منذ عامين و نصف العام ، و تحدث البحرة أيضا عن رفض بعض الكتائب في سوريا ، اعتبار الإئتلاف واجهة سياسية .
——
قتل سبعة عشر شخصا من قوات الأسد في كمين على الطريق الواصل بين أثـْرَيّا وخناصر في ريف حلب . وافاد ناشطون عن تواصل الإشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام في اللواء ثمانين المسؤول عن حماية مطار حلب الدولي، وسط قصف عنيف يستهدف المنطقة.
——
في مقابلة سابقة مع أخبار الآن أكد الصحفي الفليبيني مارك تولنتينو أن المجلس الوطني للكوارث التابع للحكومة الفليبينية قد أحصى أكثر من تسعة ملايين شخص ممن تأثروا بالإعصار منتشرين في أكثر من 455 مدينة وبلدة .
——
عقب إنتهاء المحادثات أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أن اتفاقا على الملف النووي الايراني موجود على الطاولة ويمكن ابرامه. واتفق هيغ مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي قال إن وجهات النظر بين مختلف الاطراف أقرب مما كانت عليه قبل بدء المحادثات.
——
يثير البرنامج النووي الإيراني كثيراً من الجدل بسبب طبيعته ونوايا النظام الإيراني المتعلقة به. الإتهامات توجه إلى إيران بأنها تسعى إلى صنع سلاح نووي وهو الأمر الذي تنفيه طهران.
——
أطلقت رابطة المحامين الأحرار في الرقة حملة “وثق” لضمان حقوق المواطنين وملكياتهم  وكذا حقوق الورثة في المستقبل بعد سقوط النظام
تأتي هذه الحملة نتيجة قيام النظام بقصف معظم الدوائر الحكومية
——
——
في نهاية القرن التاسع عشر قام المستعمرون البريطانيون بالإطاحة بأخر ملوك بورما. اليوم تستذكر أخر حفيدة لهذا الملك الأيام التي كانت تعيشها خلال سلطة جدها بعد أن إنتقلت من حياة القصور إلى حياة الأكواخ.
——