سوريا ، 5  نوفمبر ، وكالات ، أخبار الأن  –

بدأ مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الأبراهيمي في جنيف اليوم اجتماعا  مع نائبي وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وينادي غاتيلوف ومساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية ويندي شيرمان في محاولة لتحديد موعد لعقد مؤتمر جنيف-2 بحثا عن حل سياسي للنزاع في سوريا.

وكما يلي بعد ذلك اجتماع آخر موسع فيه  لممثلي الدول الثلاث الأخرى الدائمة في مجلس الأمن الدولي وهي الصين وبريطانيا وفرنسا.  وجاء  ذلك جراء أعراب  الأبراهيمي بعد جولة على المنطقة تخللتها زيارة إلى دمشق الأسبوع الماضي ، التقى خلالها  الأسد عن أمله في أن يعقد مؤتمر جنيف-2 في الأسابيع المقبلة وليس العام المقبل.

كما أعلنت عدة مصادر دبلوماسية أن الموعد المبدئي للمؤتمر حدد في 23 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري،إلا أن الأمم المتحدة لم تؤكد هذا الموعد،و أشارة الأبراهيمي أن الموعد النهائي لجنيف-2 سيتم أعلانه في الأيام المقبلة،علما بأن الأمين العام للأمم المتحدة بأن كي مون هو الذي سيوجه الدعوات لهذا المؤتمر.

كما شدد الدبلوماسي الجزائري على ضرورة أن تشارك في المؤتمر المعارضة السورية المنقسمة، وأشار لن يكون هناك مؤتمر جنيف أذ لم تشارك المعارضة، كما أضاف الأبراهيمي أم حضور المعارضة ضروري مشيرا إلى أن كل الذاهبين لحضوره سيأتو فقض من أجل مساعدة السوريين على الأتفاق فيما بينهم ومعالجة قضاياهم.