سوريا , 31 اكتوبر 2013, وكالات

ماتزال بلدتا الهامة وقدسيا بريف العاصمة تحت الحصار لليوم التاسع عشر على التوالي حيث أغلقت الحواجز المحيطة بأرجاء البلدتين كل المداخل وواصلت منع دخول أي مواد غذائية حتى الطحين . 

بدوره يواصل الجيش الحر حصار أربعة حواجز في الجبل الغربي بمدينة الزبداني بريف دمشق موقعاً عدة اصابات في صفوف قوات الاسد. 

هذا وتشهد أحياء وبلدات جنوب دمشق قصفاً عنيفاً جدا واشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام السوري مدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني ولواء ابي الفضل العباس. 

وتمكن مقاتلو الجيش الحر من إعطاب دبابة وعربة bmb  وقتل عشرة من قوات الأسد في منطقة بورسعيد بحي القدم، ودارات اليوم ومنذ ساعات الصباح الباكر اشتباكات عنيفة في بلدة سبينة في الريف الجنوبي للعاصمة من عدة محاور وسط قصف مدفعي عنيف . كما استهدف القصف مخيم اليرموك جنوب دمشق ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر و قوات الاسد في حي القابون الدمشقي  تزامناً  مع القصف العنيف على المنطقة.

كما نقلت شبكة شام أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر و جيش النظام في محيط حي برزة بدمشق وسط قصف عنيف من الأخير استهدف الحي.

وفي درعا وريفها قصف عنيف بقذائف الهاون يستهدف داعل بريف درعا كما تعرض حي العسالي بدمشق لقصف عنيف بقذائف الدبابات و الهاون و المدفعية تزامناً مـع أشتباكات عنيفة جرت بين مقاتلي الجيش الحر  و قوات الأسد. 

وفي إدلب طابل القصف العنيف معرة النعمان وتعرضت مدينة اللطامنة بريف حماه لقصف بالطيران الحربي ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر  وقوات الأسد على جبهتي مشفى تشرين العسكري والغمة بحي برزة الدمشقي  وسط قصف عنيف للمنطقةوسقطت مجموعة من قذائف الهاون على بلدة جرمانا بريف دمشق في الساعات الأخيرة من يوم الخميس ما أدى إلى ارتقاء شهيدتين وسقوط عشرات الجرحى.