الرياض، السعودية، 31 اكتوبر، وكالات، اخبار الآن

يسدل الستار اليوم  في الرياض على المعرض الدولي السنوي السابع للسيارات الفاخرة الذي تشارك فيه كبرى الشركات العالمية بأحدث السيارات الفخمة.
ويضم المعرض لأول مرة في الشرق الأوسط 13 طرازا جديدا للسيارات الفخمة منها سيارة بورشه كاريرا تيربو إس الجديدة. تقول شركات صناعة السيارات العالمية إن إقبال السعوديين يتزايد على شراء الطرازات الفخمة ذات السعات اللترية الكبيرة.

وقال ديفيد جيبز مدير المبيعات في بورش “نقلت هذه السيارة جوا خصيصا لأجل المعرض ونحن سعداء بعرضها هنا. نعتقد أنها ستحقق نجاحا كبيرا هنا في السعودية.” ويقام المعرض سنويا بالتبادل بين الرياض وجدة وزاره مئات السعوديين في يوم الافتتاح. وذكر عبد الله الشماسي المدير التنفيذي لمعرض اكسيس للسيارات الفاخرة أن اهتمام شركات صناعة السيارات بالمعرض يتزايد عاما بعد عام.

وقال “معرض اكسيس نشأت فكرته تقريبا عام 2007 والآن الدورة السابغة لمعرض إكسيس. يعتبر المعرض الأهم للسيارات في الشرق الأوسط ويحظى بقبول واهتمام من الصانع بالدرجة الأولى وهذا ما نلاحظه من ستة إلى سنة من زيادة الشركات المشاركة والاهتمام في الحضور من الشركات ومن المسؤولين في هذه الشركات.”

وقال مارك إل بوكوك المسؤول بشركة أستون مارتن للسيارات إن شركته تسعى لزيادة مبيعاتها في السعودية خلال الأعوام المقبلة. وأضاف “السوق السعودية تنمو باطراد ونحن نسعى على مدى السنوات المقبلة إلى زيادة مبيعاتنا إلى ثلاثة أمثال من خلال منتجات جديدة.” وذكر عبد السلام الجبر نائب الرئيس لشؤون التسويق والمبيعات بشركة الجبر وكيل كيا لصناعة السيارات أن دخول سوق السيارات الفاخرة شديد الصعوبة بسبب قوة المنافسة.
وقال الجبر “التحدي كبير جدا أنه ندخل في سوق السيارات الفاخرة بكل العلامات التجارية وعراقتها الموجودة. لكن الحمد لله استطعنا أنه نخترق السوق وأول سنة كانت صعبة جدا واستطعنا أن نحصل على ثلاثة بالمئة من السوق وتم بيع 330 سيارة في المملكة.”

ويجتذب المعرض سنويا مئات الشبان السعويين المولعين بالسيارات الرياضية والذين يحرصون على متابعة أحدث الطرازات العالمية. وذكرت زائرة للمعرض أن معظم الزائرين لا يملكون الموارد المالية لشراء السيارات الفاخرة لكنهم يحضرون لنحقيق حلم. وقالت المهندسة نادية بخرجي “أكثر المجتمع ما عنده الإمكانية أنه يحصل على هذه السيارات. سيارة زي هذه بالنسبة له حلم. يمكن لسه يفكر يمتلك الشقة.. الفيلا.. بس ييجي على المعرض يتفرج ويحلم… صح؟” ويستمر المعرض حتى الخميس (31 أكتوبر تشرين الأول) بفندق فورسيونز بالرياض