دبي، الامارات العربية المتحدة، 27 أكتوبر 2013، أخبار الآن

الإئتلاف السوري يرفض دعوة الإبراهيمي إشراك إيران في مؤتمر جنيف ويقول إنها جزء من المشكلة
يستغرب كثيرون الدعوات المتكررة التي يطلقها المبعوث الأممي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي لإشراك إيران في مفاوضات جنيف 2 المزمع عقدها لإيجاد حل للأزمة السورية. هذا الإستغراب والذي يصل إلى حد الإستهجان في كثير من الأحيان نابع من دور إيران في سوريا المساعد لنظام الأسد بمده بالأسلحة والمال وإرسال ألاف الجنود من الحرس الثوري الإيراني ومليشيات شيعية جمعتها طهران من عدة دول.
الإبراهيمي وفي تصريحات أخيرة أطلقها من إيران، قال إنه يعتقد إن مشاركة إيران في مؤتمر جنيف طبيعية وضرورية ومثمرة أيضاً أملاً في أن توجه الدعوة إليها للمشاركة في جنيف إثنين. تناسى الإبراهيمي وفقاً لمراقبين ألاف السوريين الذين قتلتهم مليشيات إيران وكيف أنها أصبحت شريكاً لنظام الأسد في حربه ضد الشعب.
الإئتلاف الوطني السوري وعلى لسان الناطق بإسمه لؤي صافي إستبعد موافقة الإئتلاف على الجلوس مع إيران على طاولة المفاوضات في جنيف2، قائلاً إنها جزء من المشكلة وليس من الحل.

حملات مستمرة في المملكة المغربية للتوعية بخطر سرطان الثدي
ساهمت حملات التوعية بسرطان الثدي في انقاض حياة الكثيرات في  الرباط ، النساء اللواتي شخص لديهن المرض يتلقين الرعاية الصحية في مركز  لالة سلمى الذي يوفر الكشف المجاني لعشرات الحالات يوميا ،المزيد في تقرير دنيا اسعد من الرباط.
حفيظة سيدة مغربية في الخامسة والأربعين من عمرها ، تنحذر من الأقاليم الجنوبية المغربية ، اكتشفت إصابتها بمرض سرطان الثدي بعدما قامت بكشف مبكر لهذا الداء خلال إحدى حملات التوعية بخطورة المرض  ، واليوم هي في جمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان بالرباط  لكي تستفيذ من الفحوصات المجانية والكشف المبكر الذي توفره الجمعية .

مبعوث أممي يطالب الغرب بعدم تجاهل سجل إيران في مجال حقوق الإنسان
طالب المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن حقوق الإنسان في إيران أحمد شهيد الغرب بعدم تجاهل سجل إيران في مجال حقوق الإنسان قائلاً إنه لا توجد أي إشارة تحسن للوضع الحقوقي في هذا البلاد.
وأضاف شهيد أن أي حوار متجدد أو أعيد تنشيطه بين إيران والمجتمع الدولي يجب أن يتضمن مسألة حقوق الإنسان وألا يتجاهلها. وانتقد شهيد طهران لإعدامها سبعمئة وأربعة وعشرين شخصاَ خلال عام ونصف، مشيراً إلى أن أربعة وأربعين شخصاً على الأقل أعدموا بعد وقت قصير من الإنتخابات الإيرانية.
تأتي هذه التصريحات بعد ظهور بوادر على تقارب غربي مع الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني وإمكانية إيجاد حل متعلق بالبرنامج النووي الإيراني.

كتائب الجيش الحر تتوحد في الغوطة الشرقية تحت اسم جيش الملاحم
قررت عدة كتائب تابعة للجيش الحر بأن توحد قواتها ومجموعاتها المقاتلة في اطار عسكري موحد تحت اسم جيش الملاحم الذي بات يضم تسعة وعشرين تشكيلا مقاتلا اضافة الى وجود مجموعات أخرى تقدمت للإنتساب لهذا الجيش من جميع المناطق, وعزى قادة الكتائب هذا التوحد بأنه استجابة لطلب المواطنين السوريين بضرورة توحد كتائب الجيش الحر للوقوف بوجه قوات النظام المزيد في تقرير جواد العربيني من دمشق
يستمر توحد كتائب الجيش الحر ضمن تكتلات عسكرية كبرى ، فبعد تشكيل جيش الاسلام ، هاهو جيش الملحمة الكبرى يرى النور ، بعد أن أعلن تسعةُ وعشرون تشكيل عسكري عن توحدهم ضمن جسم عسكري جديد.

حملة «خلوها تخيس» تُخفض أسعار الطماطم بنسبة 20 بالمائة في السعودية
ساهمت حملات المقاطعة من قبل المستهلكين في خفض أسعار الطماطم بشكل ملاحظ خلال اليومين الماضيين في السعودية حيث انخفضت إلى نسب غير متوقعة وذلك بأكثر من 20 بالمائة بعد ارتفاع الطلب عليها خلال موسم الحج.
ووفقاً لمستثمرين وعاملين في السوق المحلي فان انخفاض أسعار الطماطم بدأ بشكل تدريجي خاصة بعد نقص المعروض وارتفاع الطلب عليها خلال موسم الحج مشيرين في الوقت نفسه الى ان المراكز التجارية تلعب دوراً مهماً في التلاعب بالأوزان والأسعار وهي المتحكم الرئيسي في الأسعار.
وأوضح أحد كبار تجار الخضراوات والفاكهة بالسوق السعودي رئيس طائفة دلالي الخضراوات والفواكه بأمانة جدة عصمت أبو زنادة ان الارتفاع الجنوني لأسعار الطماطم خلال الفترة الماضية لم يكن من مصادر التوزيع وانما من المراكز التجارية حيث إن السعر في السوق المركزي للخضراوات في جدة أقل بكثير من الأسعار في المراكز التجارية واستغل مستثمرو هذه المراكز ضعف ثقافة المستهلك والتلاعب بالاسعار حتى قاد الارتفاع الى المقاطعة عن شراء الطماطم.