بغداد، العراق، 26 اكتوبر 2013، وكالات

قالت الشرطة ومصادر طبية إن 16 على الاقل قتلوا في تفجيرات في مناطق متفرقة من العراق يوم امس. وتم تفجيرُ تسع قنابل بأجهزة تحكم عن بعد. وسقط اكبر عدد من القتلى عندما انفجرت قنبلتان وضعتا على الطريق في تتابع سريع في سوق ببلدة اليوسفية على بعد 20 كيلومترا جنوب بغداد ما أسفر عن مقتل سبعة اشخاص على الاقل ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجمات.
 يوم الجمعة لكن المسلحين  بدأوا يستعيدون قوتهم في العراق هذا العام بعد أن كانت مستويات العنف انخفضت.

وفي بعقوبة قتل أربعة اشخاص على الاقل في انفجار ست قنابل مزروعة على الطريق قرب منازل عائلات شيعية عادت مؤخرا بعد أن كانت قد نزحت من المنطقة بسبب الخوف من هجمات تنظيم القاعدة.

وانفجرت قنبلة مزروعة على الطريق في حي شيعي بغرب بغداد مما أدى الى مقتل اربعة اشخاص على الاقل. وقالت الشرطة ان قنبلة مثبتة في سيارة قتلت أحد أفراد أسرة شيعية في بهرز.
أعلن الجيش العراقي قتل 5 مهاجمين “انتحاريين” حاولوا اقتحام مقر قيادة العمليات بالموصل شمال العراق، في حين قتل عشرة أشخاص بينهم جنديان ومصور صحفي الخميس في هجمات متفرقة.
وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن إن القوات الأمنية قتلت المهاجمين الخمسة وأحبطت محاولة اقتحام مقر قيادة عمليات نينوى.
وكان مصدر في شرطة نينوى قال إن “انتحارييْن” فجرا الليلة الماضية نفسيهما بحزامين ناسفين عند مقر عمليات نينوى في منطقة الجوسق جنوبي الموصل، مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.
هجمات متفرقة
وفي نينوى أيضا اغتال مسلحون مجهولون أمس المصور الصحفي بشار عبد القادر نجم النعيمي الذي يعمل لقناة “الموصلية” الفضائية أمام منزله في منطقة النبي شيت غربي الموصل.
وفي محافظة ديالى شمال شرق بغداد قتل عراقي وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة إلى جانب الطريق بالمنطقة الصناعية في قضاء الخالص شمال بعقوبة.
وفي العاصمة بغداد قتل أربعة أشخاص وجرح سبعة آخرون في هجوم نفذه مسلحون على أحد المطاعم في منطقة العامرية غربي المدينة.
كما قتل شخصان وجرح سبعة في انفجار قنبلة قرب أحد المقاهي في قضاء المدائن جنوبي بغداد.