بنغازي , ليبيا , 26 أكتوبر 2013, وكالات         
              
ادى انفجار سيارة مسؤول عن انتخابات المجالس البلدية في مدينة بنغازي صباح السبت الى الحاق اضرار مادية في اكثر من خمس سيارات بموقف  بجوار مركز انتخابي في مدينة بنغازي دون وقوع خسائر بشرية، وفقا لمسؤول انتخابي .
             
وقال مسؤول في المفوضية العليا للانتخابات إن معظم السيارات كانت لاعضاء المفوضية الانتخابية الذين كانوا في المدرسة لحضور دورة تدريبية حول الية انتخابات المجلس البلدي للمدينة . هذا ويقاطِع معظم المواطنين انتخابات المجالس البلدية وانتخابات لجنة الستين التاسيسية لكتابة دستور ليبيا الدائم نتيجة الوضع الامني المنفلت الذي تعاني منه مختلف مناطق البلاد وخاصة المناطق الشرقية.
             
وكانت لجنة انتخابات الهيئة التاسيسية لصياغة الدستور نقلت مقرها نهاية الاسبوع الماضي من درنة الى القبة التي تقع غربي درنة، بسبب تردي الاوضاع الامنية في المدينة.
             
واتخذت اللجنة مدرسة الشهيد سليمان بوحويش بشارع ابراهيم بكار بمدينة القبة مقرا جديدا لها لاستقبال مستندات الراغبين في الترشح لعضوية الهيئة التاسيسية لصياغة الدستور عن دائرة درنة والقبة والابرق.
             
ووفقا لمصادر بلجنة الانتخابات فان هذه الخطوة اتخذت بسبب خوف المترشحين من ان يتم استهدافهم.
             
وكان مجهولون اعتدوا على مقر مفوضية الكشافة والمرشدات بدرنة فجر الثلاثاء الماضي وحطموا محتوياته واضرموا فيه النيران واعتدوا على افراد الحراسة المكلفين بحماية المقر.