درعا , سوريا  , 20 أكتوبر 2013 , محمد حوراني , أخبار الآن
قال مراسل أخبار الان من درعا محمد حوراني ان درعا استيقظت على عدة غارات جوية واستهدفت مدينة داعل في الريف الغربي من ددرعا واستهداف الحي الشمالي ما أدى الى سقوط جرحى وقتلى كما استهدف طيران الميغ مدينة طفس في الريف الغربي بخمس غارات جوية ما أدى الى سقوط جرحى بين المدنيين واستهدف الميغ حي المنشية في درعا المحطة وبقذائف المدفعية وقام الجيش الحر بالتسلل ليلة البارحة الى مبنى بنك الدم الذي يعتبر أكبر مكان لتجمع قوات النظام في درعا المحطة واوقع قتلى في صفوف النظام ما أدى الى استهداف حي الكاشف من جانب قوات النظام من طيران الميغ أدى الى قتل فتاة .
وأضاف مراسل أخبار الان في درعا الى ان الوضع الإنساني مأساوي جدا وحياة المدنيين بين خوف من القصف ونقص الأغذية , أغلب القرى مهجرة وهناك قصف يومي والمساعدات الإغاثية لا تصل أما في المناطق المحررة الوضع عادي نوعا ما .
أكثر أهل درعا يوجهون منذ سنوات رسالة بضرورة انقاذهم من هذا النظام  .

هذا وفي وقت سابق قتل ما لا يقل عن 21 شخصاً بينهم 4 أطفال ، بانفجار قوي وقع في محافظة درعا جنوب سورية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأفاد المرصد أن “21 مواطناً من منطقة نوى بينهم 4 أطفال و6 سيدات قتلوا، جراء انفجار لدى مرورهم بسيارة كانت تقلهم في محيط تل الجموع، الذي تتمركز عليه كتيبة من قوات النظام وتحاصره الكتائب المقاتلة”.
وأضاف المرصد ان  نشطاء من المنطقة اتهموا  قوات النظام بزرع لغم انفجر لدى مرور السيارة”.