معرة النعمان، ريف إدلب، سوريا، 18 أكتوبر، (علي ناصر، أخبار الآن)

يحقق الجيش السوري الحر المزيد من الانتصارات كل يوم، وعلى جميع الجبهات، ففي ريف ادلب تستمر معركةُ ُ الزلزلة التي يخوضها الحر ضد قوات الأسد.. المزيد في سياق تقرير مراسلنا علي ناصر.

ماتزال نيران الحرب متأججة بعد في سوريا ولم تخمد حتى اليوم فها هي معركة الزلزلة تدور رحاها في ريف معرة النعمان. يستخدم الثوار أسلحة ثقيلة كالدبابات والمدفع 130 للتمهيد للاقتحامات الميدانية حيث تقوم بقصف معاقل قوات النظام وتضييق الخناق عليهم.
يقول ابو غيث السوري المقاتل في الجيش الحر: “نقوم الآن بقصف مواقع الجيش المتمركز في قرية بسيدا بمدفع ال130 وقد قمنا بإصابة مبنى القيادة وإعطاب دبابة ونقوم الآن برصد مواقع قوات النظام بحيث أي حركة تصدر من مباني قوات النظام نقوم بالضرب عليها”.
تقوم هنا وحدة الرصد والمتابعة بتصحيح مسار القذائف التي تدك معاقل قوات النظام وتقوم بإعلام الثوار بأي طارئ قد يحدث لا سيما حين يأتي الرد من قبل قوات النظام بالقصف على مناطق تمركز الثوار.
يقول رضوان السلمو الراصد: “نحن هنا في هذا المكان المتقدم من الجبهة نقوم برصد الأهداف التي يقوم الجيش الحر باستهدافها ضد قوات النظام الأسدي وأنا هنا أقوم بتصحيح الأهداف للجيش الحر وارسال المعلومات للقادة في غرفة العمليات”.
تم تحقيق إصابات مباشرة وتكبيد قوات النظام خسائر فادحة فضلا عن قتل اثنين من كبار الضباط وأسر ضابط برتبة عميد بعد اشتباكات طاحنة وعنيفة بين الطرفين ليبقى إخماد نيران الحرب مؤجلا الى اشعار آخر.
يقول سامي العيسى رامي الدبابة في الجيش الحر: “قمنا بالرمي على عدد من المباني في بلدة بسيدا وتم تحقيق إصابات وتم قتل اثنان من الضباط وأسر عميد وعسكري”.

المتحدثون:
ابو غيث السوري – مقاتل في الجيش الحر
رضوان السلمو – راصد
سامي العيسى – رامي دبابة في الجيش الحر