حلب، سوريا، 13 أكتوبر، وكالات، أخبار الآن
قتل حوالى 50 مقاتلا خلال ثلاثة ايام من المعارك هذا الاسبوع بين عناصر من داعش وأخرى من الجيش السوري الحر  في حلب (شمال) كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.      
وقال المرصد ان المعارك جرت بين الخميس والسبت بين مسلحي داعش وتضم بغالبيتها جهاديين اجانب، وكتيبة تابعة للجيش السوري الحر .

وفي تطور متصل، حث زعيم تنظيم القاعدة، عبر رسالة صوتية ، الجهاديين في سوريا إلى الوحدة، وهي مناشدة تستهدف على ما يبدو الفصائل التابعة لشبكته الإرهابية
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “ان 30 مقاتلا على الاقل من سرايا الابابيل و14 من داعش قتلوا في المعارك وهذه الحصيلة يمكن ان ترتفع”.            

ووقعت الاشتباكات في بستان الباشا (شمال) ومساكن هنانو (شرق) وهي مناطق الخارجة عن سيطرة نظام  الاسد. وتمكنت داعش المتشددة، اثر معارك من الاستيلاء على مقار سرايا الابابيل ونصبت حواجزها في هذه المناطق.      

وتكون المجموعة الجهادية عززت بذلك وجودها في حلب المقسومة منذ صيف 2012 الى احياء موالية للنظام في الغرب واحياء موالية للمعارضة السورية في الشرق.             
ومنذ عدة اشهر تكثفت المعارك وتصفية الحسابات بين مسلحي المعارضة والجهاديين رغم انهم يحاربون جميعا نظام  الاسد.    

وقال أيمن الظواهري إنه يتوجب على المقاتلين أن يرتفعوا فوق الانتماءات التنظيمية والعصبيات الحزبية ومع ذلك، أشار إلى أنه لن يفرض الوحدة، وقال في الرسالة المسجلة التي بثت  الجمعة إن ما تتفقون عليه هو اختيارنا.