حلب ، سوريا ، 9 أكتوبر 2013 ، أخبار الآن
يزن سراج الدين: مراكز الدفاع المدني بحاجة ماسة للدعم المادي كما تنقصه الآلات و المعدات
  بعد التجربة الاخيرة في حي بستان القصر لفرق الدفاع المدني في حلب ظهر النقص الحاد في المعدات و الآليات الثقيلة و في الموارد المالية و ضعف الكوادر البشرية , و برغم كل هذه المعوقات يحاول عناصر الدفاع المدني المتتطوعون الاستمرار بالعمل الدؤوب و الدائم لأنجاز مهامهم ، وتعليقا على دور فرق الدفاع المدني و نقص الإمدادات التي تعانيها ، قال يزن سراج الدين رئيس مركز الدفاع  المدني في قطاع هنانو بحلب ان الدفاع المدني بحاجة ماسة للدعم المادي كما تنقصه الآلات و المعدات ، و اضاف سراج الدين ان في حلب 3 مراكز للدفاع المدني هي مركز الأنصاري و مركز هنانو و إطفائية هنانو ، كل مركز لديه نحو 40 عنصرا مستعدين لاي طارئ.
و أشار سراج الدين لمراسلنا إلى بعض العقبات التي تواجههم ، ابرزها صعوبة التنقل و عدم قدرة تواصل عناصر الإطفاء مع بعضهم البعض في حال حدوث أي طارئ ( لا قدر الله ) ، كما قال سراج الدين أن عناصر الإطفاء يفتقرون إلى اساسيات التدريب و طرق التعامل مع الحوادث.
و قال السيد بيبرس مشعل مدير فريق الدفاع المدني في حي هنانو لمراسل أخبار الآن ان مراكز الدفاع المدني كانت تتلقى حوافز مادية في كل شهر قبل نفاذ السيولة المادية.

بعد التجربة الاخيرة في حي بستان القصر لفرق الدفاع المدني في حلب  ظهر النقص الحاد في المعدات والآليات الثقيلة وفي الموارد المالية و ضعف الكوادر البشرية ,وبرغم كل هذه المعوقات يحاول عناصر الدفاع المدني المتتطوعون الاستمرار بالعمل الدؤوب و الدائم لأنجاز مهامهم …للحديث أكثر فرق الدفاع المدني ونقص الإمدادات التي تعانيها  .. سيكون معنا السيد بيبرس مشعل مدير فريق الدفاع المدني في حي هنانو للمزيد معنا عبر الاقمار الاصطناعية مراسلنا من  حلب عمار العبد الله