المكاتب الإغاثية في دمشق تدعو إلى التدخل السريع لإنقاذ أكثر من مليون ونصف مليون محاصر في الغوطة

الغوطة الشرقية، ريف دمشق، سوريا، 08 اكتوبر، ( أيهم الغوطاني، أخبار الآن )
عقدت المكاتب الإغاثية في دمشق وريفها  مؤتمرها الأول لفك الحصار الذي تفرضه قوات الأسد عن الغوطة الشرقية ، دعا خلالها القائمون على هذا المؤتمر المنظمات الإغاثية والانسانية بالتدخل السريع لانقاذ أكثر من مليون ونصف محاصر .

المتحدث الأول : عضو مجلس الإدارة في المكتب الاغاثي الموحد
المتحدث الثاني : رئيس مجلس الادارة في المكتب الاغاثي الموحد

في ظل الحصار الخانق الذي تشهده مدن وبلدات الغوطة الشرقية من قبل قوات النظام، عملت المكاتب الاغاثية في دمشق و ريفها، على عقد المؤتمر الاغاثي الاول في الغوطة، ليتم من خلاله طرح جميع المشكلات ووضع الحلول المناسبة لها .
أحد أعضاء مجلس الادارة في المكتب الاغاثي الموحد يقول : “بإذن الله تعالى نحن في هذا الاجتماع هدفنا أن نكون كيان واحد، ونقوم بالتكاتف من بلدة كبيرة إلى بلدة صغيرة، كلنا يد واحدة، وكنا بالسابق قد أعلنا على هذا الاساس، وقمنا باشراف مجلس الشورى بجمع محصول القمح و توزيعه على بلدات الغوطة بالتساوي و بالعدل” .
افتتح المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم تلاه وصلة إنشادية لفرقة صيحة حرية، وهي أحد القائمين على هذا المؤتمر ، وبعد ذلك تم ذكر احصائيات دقيقة عن الشهداء والمعتقلين في الغوطة الشرقية، بالاضافة إلى احصائيات لعدد السكان المحاصرين والمباني المهدمة جراء القصف المتواصل على مدن و بلدات الغوطة .
رئيس مجلس الادارة في المكتب الاغاثي الموحد قال لأخبار الآن : “نحن خرجنا بنتائج جيدة بعد هذا المؤتمر، وأن جميع الفاعلين والعاملين بالمكاتب الاغاثية اجتمعوا هنا على طاولة واحدة واتفقنا على عدة نقاط و قرارات لمعالجة مشكلة الحصار الذي تعيشه الغوطة و من بعض هذه النقط مشاريع استثمارية سيقوم بها المكتب الاغاثي بالتعاون مع جميع المؤسسات الانسانية في المنطقة” .
تم خلال المؤتمر مناقشة جميع المشكلات والحلول التي تعاني منها المكاتب الاغاثية في الغوطة الشرقية، كما تم استعراض بعض من الحلول التي تم العمل عليها في الايام الماضية من ورشات صناعية وزراعة المحاصيل، و تم الاتفاق على آلية عمل موحدة تشمل جميع المكاتب الاغاثية بما فيها مدينة دوما تحت اسم المكتب الاغاثي الموحد في الغوطة الشرقية، كما دعا القائمون على هذا المؤتمر الجيش الحر إلى السعي الجاد لفك الحصار عن الغوطة قبل فوات الأوان، وناشدوا المنظمات الاغاثية والانسانية بالتدخل السريع لانقاذ أكثر من مليون ونصف محاصر .
 

أساليب متعددة ينتهجها الإرهابيون من أجل تمويل هجماتهم في عدة دول من العالم
السوريون يحيون الذكرى الثانية لاغتيال المعارض السوري مشعل تمو
في السادس والعشرين من أكتوبر الجاري.. هل تنجح المرأة السعودية في كسر الحظر على قيادتها للسيارة؟

الإئتلاف الوطني السوري يطالب بضمانات عربية وإسلامية لضمان نجاح جنيف 2