دمشق, سوريا, 6 أكتوبر 2013, وكالات, أخبار الآن – قال إتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن إنفجارا ضخما هز أحياء دمشق الجنوبية, بحسب الهيئة العامة للثورة.وفيما يتواصل إضراب الأهالي عن الطعام جنوب العاصمة, أفادت الهيئة بتجدد القصف على مناطق في الريف.في غضون ذلك, دمر الجيش السوري الحر مبنىً تابعا للنظام في حي جوبر الدمشقي, وذلك في ظل قصف شنه النظام على أحياء القابون وبرزة والتضامن ومخيم اليرموك في ريف دمشق. 

وقال ناشطون , إن قوات النظام شنت حملة مداهمات في المنطقة العمالية بمساكن برزة. كما قصفت راجمات صواريخ النظام قرى ناحية ربيعة في جبل التركمان بريف اللاذقية. واشاروا الى سماع دوي انفجار في شرق دمشق، كما تحدثوا عن استهداف الثوار لمبنى يتحصن فيه عناصر الأمن في حي جوبر.
وعلى محور داريا، أعادت آليات النظام انتشارها في شارع الكورنيش القديم وسط اشتباكات متقطعة على تخوم المدينة، واستهدف مقاتلو الجيش الحر حاجز النظام على طريق قصر المؤتمرات بقذيفة “آر بي جي”.
واستهدف الجيش الحر حاجزا للنظام عند تقاطع طريق قصر المؤتمرات في ريف دمشق، مما أسفر عن مقتل ضابط وتدمير شاحنة عسكرية.
وفي المليحة بريف دمشق، قال ناشطون إن خمسة أشخاص من عائلة واحدة أصيبوا في قصف على البلدة، بينما يتواصل القصف على مدن وبلدات رنكوس ويبرود وحوش عرب والنبك والجبة ومعضمية الشام وداريا ومناطق عدة في الغوطة الشرقية.