صنعاء, اليمن, 6 أكتوبر 2013, وكالات, أخبار الآن –  هز انفجار قوي معسكرا سابقا لقوات الحرس الجمهوري المنحلـّة في العاصمة اليمنية, وأسفر عن إصابة عشرة جنود. بحسب مصادر أمنية   

وشوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد في المكان. ولم يتضح على الفور ما إذا كان الانفجار ناجما عن هجوم أم أنه انفجار من داخل المعسكر.
وهرعت عدد من عربات الإطفاء وسيارات الاسعاف إلى مكان الانفجار.

  وقال مصدر في وزارة الدفاع اليمنية “حدث انفجار في معسكر الحفا القريب من مقر الجوازات شمال شرق صنعاء”، مشيراً الى أن “الانفجار ناجم عن سقوط صخرة على مستودع للذخيرة”.

 وأوضح المصدر أنه تمّت السيطرة على الموقف، وهرعت سيارات الإسعاف الى المكان الحادث، فيما لم تُسجّل إصابات في الأرواح.
وقالت المصادر إن الانفجار وقع داخل مخزن للذخيرة في معسكر «الحفا» التابع للجيش، في جبل نفم، شرق العاصمة، قرب مصلحة الهجرة والجوازات، مما أدى إصابة 10 جنود على الأقل جرى نقلهم إلى المستشفى.
ووفقًا لشهود عيان، شوهدت سيارات إطفاء وإسعاف تهرع إلى المنطقة التي تصاعدت فيها ألسنة النيران، وقالت المصادر إن الأجهزة الأمنية بدأت تحقيقًا لمعرفة سبب الانفجار.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي حدد الثلاثاء المقبل موعداً للجلسة الختامية التي تعذر انعقادها في18 أيلول (سبتمبر) الماضي.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الحياة» أن جهود مستشار الأمين العام للأمم المتحدة مبعوثه إلى اليمن جمال بنعمر: «أخفقت في تقريب وجهات النظر بين القوى السياسية حول عدد الأقاليم، في ظل تمسك كل فريق بموقفه، ما جعله يطلب تفويض الأطراف المشاركة في الحوار لعرض حل وسط يلزم الجميع.