بغداد, العراق, 6 أكتوبر 2013, وكالات, أخبار الآن – قال مصدر عسكري عراقي إن إنفجارا يرجح أن يكون إنتحاريا بحزام ناسف وقع مساء امس في حي الأعظمية, وقد وردت أنباء عن قتلى وجرحى.

كما هاجم مسلحون يعتقد أنهم من القاعدة موكب قائد صحوات ناحية الزاب عيسى محسن جنوب غربي مدينة كركوك يوم أمس, ما أسفر عن إصابته بجروح بليغة, ومقتل ثلاثة من حراسه.كذلك ارتفعت حصيلة تفجير مقهى في مدينة “بلد” بمحافظة صلاح الدين إلى إثني عشر قتيلا وعشرين جريحا, بعد أن استهدفهم إنتحاري يرتدي حزاما ناسفا داخل مقهى شعبي مساء أمس.

وفي هجوم آخر، قتل 12 شخصا وجرح 20 في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مقهى في مدينة بلد في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.
وأفاد مصدر في شرطة مدينة كركوك (شمال العراق) بأن مسلحين يعتقد أنهم من القاعدة اطلقوا النارعلى موكب قائد صحوة ناحية الزاب عيسى محسن جنوب غرب كركوك عصر السبت ما أسفر عن إصابته بجروح بليغة ومقتل ثلاثة من حراسه.
واغتال مسلحون في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال العراق) مراسل قناة الشرقية نيوز محمد كريم ومصورها عدي البدراني في هجوم مسلح وسط المدينة بعد ظهر السبت.
وحسب احصاءات منظمة مراسلون بلا حدود قتل في العراق ما لا يقل عن 150 صحفيا وإعلاميا منذ آذار/مارس 2003.
وتقول المنظمة إن العديد من الصحفيين العراقيين يتعرضون يوميا للتهديدات ومحاولات القتل والاعتداءات والمعاناة للحصول على تراخيص، ويتعرضون إحيانا إلى المنع من الدخول إلى مواقع الاحداث أو إلى مصادرة أدوات عملهم.