محاولات لداعش للسيطرة على معبر باب السلامة الحدودي واشتباكات عنيفة مع الجيش الحر

الحدود السورية التركية ، 02 أكتوبر 2013 ، أخبار الآن – قال يمان شواف موفد أخبار الآن إلى الحدود السورية التركية إن داعش تقوم بحشد تعزيزات عسكرية كبيرة لقواتها بعد أن فشلت في السيطرة على معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية الذي يسيطر عليه لواء عاصفة الشمال ويوجد به عدد من الحواجز للجيش الحر .
موفدنا أشار إلى أن  داعش تفرض الآن حاجزا كبيرا بين مدينة إعزاز وباب السلامة وهذا يعني أن المعبر أصبح منعزلا تماما ولا يمكن للجيش الحر او عاصفة الشمال الوصول إلى داخل سوريا .
يأتي ذلك فيما تدور اشتباكات عنيفة في المناطق الحدودية التركية ، حيث يشهد  الجانب التركي هناك استنفارا كبيرا من قبل قوات الشرطة والجيش التركيين وسط حالة ترقب حذر .
كما أوضح موفدنا إلى الحدود السورية التركية أنه لا يوجد أي أفق حاليا لفتح معبر باب السلامة خصوصا أن داعش تحاول منذ ساعات الصباح السيطرة عليه مشيرا إلى أن المعبر يوجد فيه سبعة آلاف شخص في المخيم الذي تأويه .
داعش استخدمت جميع أنواع الأسلحة للسيطرة على بعض الحواجز الموجودة قبل المعبر بالمدافع الثقيلة ومع ذلك لم تستطع حتى الآن الوصول إليه .
في المقابل كانت هناك مناشدات كثيرة من النقيب أحمد غزالي وهو قائد لواء عاصفة الشمال الذي قال إن الفصائل التي رعت اتفاق الهدنة بين داعش وعاصفة الشمال قبل أكثر من أسبوع يجب أن تقول كلمتها أمام من نقض هذا الإتفاق بسبب وجود أبرياء سيذهبون في هذه المعركة .
وأضاف مراسلنا على صعيد آخر أن هناك معلومات تقول بأن لواء التوحيد انسحب خصوصا بعد سيطرة داعش على مقرات تدريب تابعة له ، كما أن هناك خشية من إغلاق هذا المعبر ليبقى الخاسر الكبير هم الثوار والثورة في ظل  تصرفات داعش التي أصبحت تشكل خطرا كبيرا
باريس تدين قمع التظاهرات في السودان وتدعو الى الحوار

سرطان الثدي يحتل المركز الأول في أمراض السرطان للنساء في الكويت
التدخل الإيراني في سوريا.. دعم إيران للأسد يزيد من تهور النظام السوري
زوجات  الأخوان المسلمين في مصر يتحدثن عن دور أزواجهن في  دعم الارهاب
أكثر من 40 مليون هاتف لوحي,, مبيعات سامسونغ