صنعاء, اليمن, 22 سبتمبر 2013, وكالات, أخبار الآن –
نبقى في اليمن حيث أعلنت السلطات أنها ستعزز الإجراءات الأمنية حول ميناء بلحاف الغازي في محافظة شبوة, وذلك غداة محاولةِ هجمات على هذه المنشآت قامت الشرطة باحباطها.
 
وقال مسؤول أمني يمني إن تعزيزات من مئة وسبعين عنصراً وصلت الى بلحاف في خليج عدن, ستنتشر على نقاط المراقبة التي إستهدفتها الهجمات, وسيتم إقامة ْ نقاطِ مراقبةٍ جديدة.
هذا وأكد شهود عيان أن طائرات يمنية كانت تحلق فوق الميناء ومحيطه يوم السبت.

يذكر أن خفر السواحل اليمنية شهدت خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية وزودت بالأجهزة والمعدات الخاصة بحماية السواحل والمياه الإقليمية اليمنية.
         
والجمعة، قتل 56 عسكريا وشرطيا على الاقل في ثلاثة هجمات متزامنة، اثنان منها بسيارات مفخخة، نسبتها السلطات إلى القاعدة في جنوب اليمن حيث تواصل بمساعدة الولايات المتحدة محاربتها للتنظيم المتشدد.
             
واشارت مصادر عسكرية واخرى محلية الى ان الهجمات الثلاث التي حصلت عند الفجر في محافظة شبوة، احد معاقل القاعدة، اوقعت ايضا عددا كبيرا من الجرحى في صفوف القوات الحكومية وثمانية قتلى في صفوف المهاجمين.
                  
وتاتي هجمات الجمعة بعدما اعلنت السلطات اليمنية في اب/اغسطس انها احبطت خطة للقاعدة للاستيلاء على مدن ومنشآت نفطية في جنوب البلاد وخطف اجانب، الامر الذي نفاه التنظيم.
             
وقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الشهر الفائت انه تم احباط مخطط للهجوم على منشأة بلحاف الغازية اثر اعتراض اتصال بين زعيم القاعدة ايمن الظواهري وزعيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي.
             
كما اعلنت صنعاء احباط مؤامرة للهجوم على منشأة ميناء الضبا النفطي الذي تديره شركة كندية، والاستيلاء على ميناء المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرق اليمن.