دبي, 14 سبتمبر, أخبار الآن- من ضمن الصور للضباط الإيرانيين في سوريا التي حصلت عليها أخبار الآن من لواء داوود في الجيش الحر فيديو لضابط إيراني يدير عمليات في ريف إدلب , يتحدث فيه عن الطريقة التي يتعاملون فيها مع قوات النظام, وكيف يتمكنون من كسب ودهم ..نتابع
بشكل عام، المهام الدفاعية أصعب من المهام الهجومية. الجيد في عملنا هو أن قواتنا تتبدل وتتحرك من قطاع إلى آخر كل 25 يوما فلا تظل في الموقع نفسه فترة طويلة. كما أن بعض القوات التي تقاتل معنا (من الجانب السوري) تدربت في إيران في وقت سابق، لذلك هم يعرفون كيف نفكر ويفهموننا. إنهم طيبون. ومقارنة بالإيرانيين هم أكثر احتمالا وليست لديهم أي توقعات. يطلبون شيئين اثنين فقد. سجائر ومتة.
بشكل عام، العمل معهم سهل. إذا كنت لطيفا معهم فهم لطفاء. لسوء الحظ  نظام الجيش عندهم كان قاسي ولا يحترمهم. لهذا يحبون التعامل معنا ومعظمهم يريد أن يترك الجيش وأن ينضم إلينا لأننا نعاملهم باحترام. يجب أن يتعلم قادتهم احترام قواتهم. بعض قادتهم يقولون لنا إنهم يحكمونهم ولكن نحن نحكم قلوبهم. فإن لم يكن قادتنا موجودون لا نزال نؤدي عملنا. إنهم يتعلمون منا. ولكن حتى يتقنوا هذا الأمر يحتاجون وقتا طويلا.
هذا ومن المعروف أن إيران تدعم النظام السوري عسكريا وماديا, ولم يعد خافيا على أحد كميات السلاح التي ترسل إلى سوريا عن طريق العراق أو بشكل مباشر إلى ميناء طرطوس على الساحل السوري , هذا فضلا عن آلاف المقاتلين من الحرس الثوري الإيراني ومن حزب الله اللبناني إضافة إلى ميليشيات شيعية من العراق واليمن وغيرها تقاتل إلى جانب قوات النظام السوري ضد الثوار في مناطق مختلفة من الأراضي السورية .