إسطنبول, تركيا,13 سبتمبر 2013 , صحيفة الشرق الأوسط

يسمي الإئتلاف السوري المعارض اليوم أحمد الطعمة رئيسا للحكومة السورية المؤقتة التي ستدير الأوضاع في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الحر، وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.
وتـَعقِد الهيئة العامة للإئتلاف المكونة من مئة وخمسة عشر عضوا إجتماعا يبدأ اليوم بهدف مناقشة وتداول الإستحقاقات المهمة والمستعجلة على الصُعد السياسية والعسكرية.
كما سيدرس الإجتماع الخطط المتعلقة بملفات داخلية, قال بيان للإئتلاف إنها باتت ملحة في الفترة الراهنة.

وتؤشر الفقرة الأخيرة في البيان إلى موضوع الحكومة الانتقالية التي يفترض أن يسمى رئيس جديد لها بعد استقالة أول من كلف بتشكيلها غسان هيتو في يوليو/ تموز الماضي بعد أشهر من المراوحة وعجزه عن تأليف الحكومة.

وكان الائتلاف قد تأخر في تأليف هذه الحكومة  التي كان يفترض بها أن تشكل السلطة الأساسية على الأرض في المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الحر، قد استمع الشهر الماضي إلى المرشح الوحيد لرئاسة هذه الحكومة أحمد الطعمة الذي قدم لأعضاء الائتلاف تصوره لهذه الحكومة.

 ومن المقرر أن يتم اليوم التصويت على تسميته في ختام اليوم الأول من الاجتماع حيث لا يوجد من ينافسه على هذا الموقع. وقال مصدر في الائتلاف لصحيفة الشرق الأوسط  إن الطعمة بات يمتلك تصورا كاملا لحكومته وشكلها، مشيرا إلى أنه سوف يعمد فور تسميته إلى القيام بمشاورات واتصالات يعلن بعدها حكومته، إذ إنه رفض القيام بأي اتصالات ومشاورات قبل تسميته رسميا.