المنامة ، البحرين ، 3 سبتمبر ، ميسون بركة ، أخبار ألان – الاجتماع الاخير لدول مجلس التعاون  كان قد أصدر بيانا رسميا  أكد على تشديد  الاجراءات المتخذة ضد  أداء  حزب الله  اللبناني, وبهذا الصدد حاورت الزميلة ميسون بركة وزيرة البحرين لشؤون الاعلام سميرة رجب وسألتها عن ماهية هذه الاجراءات؟
معنا عبر الاقمار الاصناعية من العاصمة البحرينية المنامة  وزيرة الدولة لشؤون الاعلام سميرة رجب
 مملكة البحرين بالطبع ىتتحرى مصالح حزب الله هذا ما تم تأكيده  من قبلكم في إحدى اللقاءات الصحفية ماآخر ما تم التوصل إليه في هذا الصدد وأحدث المعلومات ؟
1- البحرين حقيقة كما دول الخليج ودول العالم يتحرون حركة حزب الله الان  , أي معلومات جديدة بهذا الخصوص غير معلنة , والجهات الخاصة تعمل في هذا الموضوع وليست معلومات متداولة للاعلام .
ماذا الخطوة  بعد حصر المعلومات هل ستتخذ اجراءات قانونية  بعد ذلك ؟
هناك اجراءات بمعنى قوانين بحرينية سيتم تطبيقها وهناك قوانين دولية ايضا في قضايا الارهاب سيتم تطبيقها , وفي النهاية في البحرين نحن نعمل  على حفظ أمن الابحرين في هذا المجال ونتبه ما يقوم به حزب الله فيالبحرين فهذا هو الهدف الرئيس والنهائي في البحرين .
ماذا ستشمل الاجراءات بالنسبة للاشخاص نتحدث هنا عن أعضاء ينتمون للحزب مثلاً , وبالنسبة للإجراءات نتحدث عن أي إجراءات ستشمل أعمال تجارية و اقتصادية  , وكما نعلم هناك اعمال تأخذ غطاء الاعمال الخيرية
2- تماما تفاصيل وبدقة لا اعرف معلومات وافية ,وإنما خلال العشر السنوات الأخيرة اصبح معروفاً على المستوى الدولي كيف يتم تتبع مصادر تمويل الارهاب ومصادر اعمالهم وتدريباتهم وليس فقط تمويلهم , هذه ما تدعى ” تشريعات تجفيف منابع الإرهاب ” .
كل هذه الامور ستأخذ في الاعتبار  في التنفيذ عندما يحين الوقت في البحرين .
ماذا عن اللبنانيين  هل  من إجراءات معينة من قبل البحرين وكيف سيتم التمييز بين من ينتمي  لحزب الله وله علاقة بالحزب ومن ليس له علاقة  ما هي الالية ؟
3- الآلية الامنية معروفة  ومتبعة دولياً وليس هذا الموضوع الحديث وليس موضوع متداول في البحرين , لم يمس أي لبناني حتى الان في البحرين وليس هناك أ ي نية المساس باللبنانيين إن لم يكن هناك شيء مباشر بالعلاقة بحزب الله , كل المواطنين اللبنانيين المقيمين فيالبحرين يعيشون في أمان وليس هناك أي مساس بهم حتى الان , وسيكون الموضوع بما يخص حيز أداء وعمل حزب الله فقط .