دير الزور، سوريا، 27 أغسطس، أخبار الآن – في اطار الحديث عن ضربة جوية محتملة ضد نظام بشار الاسد ،تلفزيون الان استطلع، في دير الزور اراء بعض المواطنين هناك ..

 

أبو الامام – قائد كتائب التابعين:

مقابلة مع قائد كتائب التابعين يروي لنا  رأيه في الضرب التي سيوجهها الغرب لنظام الاسد للنظام بشروط… ضرب حصرا الاماكن نحن مع الضربة التي سيوجهها الغرب الحيوية وضرب الاماكن الاستراتيجية . دون تدخل عسكري ابدا . نحن لا نريد تدخل عسكري . لاننا نحن صامدون ومصممون وقادرون على تحرير ارضنا في سوريا . نحن نريد منهم فقط القضاء على السلاح الجوي والسلاح الثقيل لدى نظام الاسد . ستكون النتائج كبيرة بإذن الله . وسيكون النصر لنا . ونحن سنتابع وسيترك الباقي لنا . سنتابع ونقوم بالتحرير بعد ان يوجه الغرب ضرباتهم للنظام هذه الضربة جاءت متأخرة . في العلم العسكري التحالف مطلوب  ونحن نتعبر هذا تحالف . ونتعبر الغرب عدوا لنا . لكننا مستعدون للتحالف مع أي شخص يساعدنا على القضاء على هذا النظام ونحن نطلب منه انه يلتزم بالشروط التي تحفظ وحدة التراب السوري .

ابو شعبان – مدني :

 نحن موافقين على أي ضربة عسكرية على هذا النظام الغاشم من اي دولة كانت ومن اي شخص كان . ولو اضطررنا ان نتحالف مع اعدائنا الغرب للتخلص من المرتزقة الذين أتونا من العراق ولبنان وايران ونحن موافقون على أي ضربة كما سؤل أحد الأئمة القتال مع المؤمن الضعيف او مع الفاجر القوية . فقال المؤمن ضعيف وضعفه على الناس أما الفاجر فهو قوي وقوته على الناس.

ابو سعد – عسكري:

بالنسبة للضربة العسكرية الغربية لنظام الاسد نحن معها . ونواافق عليه . طبعا، الضربة العسكرية للمواقف الحيوية لنظام الاسد مثل الفرقة الرابعة والفروع الأمنية التي تقوم بضربنا نحن المدنين .طبعا هذه الخطوة اتت متأخرة . يعني نحن المدنين مضطهدين لا نملك اي شيء . لا يوجد لدنيا اي مورد . ضربنا في السلاح الكيماوي . لم يبقى شيء لم يفعله بنا.

ابو احمد – مدني :

نحن نأيد الغرب بالضربة العسكرية على نظام الاسد المجرم . والغرب تأخر في هذه الضربة كثير . بعد ماضربنا بكل الاسلحة وعمل سوريا حقل تجارب . ونحن نطالب كافة الدولة العربيو والاجنبية بدعم عسكري . نحن نقتل وانتم تتحملون المسؤلية أيها العرب والغرب