ريف دمشق، سوريا، 27 أغسطس، شبكة شام، أخبار الآن –  اعلن المجلس العسكري في دمشق وريفها عن تمكن الجيش الحر من السيطرة على حاجز
النبك الواقع على الاتستراد الدولي بريف دمشق .
وقالت شبكة شام الإخبارية إن قوات الجيش الحر دمرت رتلاً عسكري مليئا بالذخيرة كان متوجها إلى الفوج 137 بمنطقة خان الشيح في ريف دمشق الغربي.
وفي الأثناء قصف الطيران الحربي ريف دمشق مستهدفا بلدة البلالية في الغوطة الشرقية، كما قصفت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة معظم مناطق الغوطة الشرقية، وفي دمشق قصفت المدفعية الثقيلة أحياء برزة وجوبر والقابون ومخيم اليرموك، وسط اشتباكات عنيفة في محيط أحياء القابون وجوبر وبرزة بين الجيش الحر وقوات النظام.
كما تعرضت أحياء حمص المحاصرة إلى قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات، في ظل اشتباكات عنيفة في حي القصور بين الجيش الحر وقوات النظام.
وبريف حمص قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مدن الرستن وقلعة الحصن وبساتين مدينة تدمر، في ظل اشتباكات عنيفة في منطقة بساتين تدمر بين الجيش الحر وقوات النظام، وفقا لشبكة شام.
وفي تطور آخر أفاد سكان من حمص بأن قوات الحر حاولت أمس استعادة بلدة تلكلخ الإستراتيجية على بعد أربعة كيلومترات من الحدود الشمالية للبنان.
ومن شأن السيطرة على البلدة أن يسمح للمعارضة في ريف حمص بسد النقص في إمداداتهم، وكانت قوات الأسد قد شنت هجوما لأسابيع على حمص التي تعدها حيوية لإحكام قبضتها على منطقة تمتد من دمشق إلى المعقل الساحلي للأسد.
وبالتزامن مع ذلك قصفت المدفعية الثقيلة حلب مستهدفة حي الفردوس، في ظل اشتباكات في حي الشيخ سعيد بين الجيش الحر وقوات النظام.
وقد أوقع قصف الطيران الحربي الذي استهدف معهد للطلبة في بلدة أورم الكبرى في ريف حلب أربعة قتلى وعددا من الجرحى.
في المقابل، ذكرت شبكة شام أن الجيش الحر تمكن من السيطرة على بلدة خناصر بمنطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي، مشيرة إلى مواصلة عملية تمشيط هذه المنطقة.