طرابلس، لبنان، 23 أغسطس 2013، وكالات- وفي ردود الفعل الدولية  دان الامينُ العام للامم المتحدة بان كي مون التفجيراتِ الارهابية التي وقعت في طرابلس شمال لبنان

 
,/ وفي بيان له دعا بان كي مون كل اللبنانيين الى ضبط النفس والبقاءِ متحدين ومساندة مؤسسات الدولة./

من جهتها نددت وزيرةُ خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون بتفجيري السيارتين المفخختين في طرابلس بحسب بيان نشره الناطق باسمها./ ودان البيان الهجوم الارهابي موكدا على ان الارهاب واستخدام العنف غير مقبولين ضد المدنيين /.                
           
كذلك دانت الامارات التفجيرات الارهابية وذلك على لسان وزير الخارجية أنور قرقاش، وقال قرقاش ان بلاده تتابع بقلق بالغ الأوضاع والتي تستهدف استقرارَ وأمنَ لبنان وتسعى إلى زرع الفتنة بين مكونات الشعب اللبناني.
                          
وندد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند في بيان له الاعتداءات البشعة التي اودت بحياة عدد كبير من اللبنانيين اليوم , واكد دعم فرنسا لجهود الرئيس اللبناني والجيش للحفاظ على لبنان من تبعات الازمة الازمة السورية.

وارتفعت حصيلة قتلى الانفجارين اللذين هزا مدينة طرابلس اللبنانية إلى اثنين واربعين قتيلا وأكثر من ثلاثمئة وخمسين مصابا وفقا لوزارة الصحة اللبنانية/ .
وبحسب مصادر إعلامية فإن هناك عدد من الجثث لا تزال داخل السيارات المحترقة في مكان وقوع الانفجار الاول قرب مسجد التقوى .
وبثت محطاتُ التلفزة اللبنانية مشاهدَ مروعة لمكانيّ الانفجارين/ اظهرت دمارا كبيرا في الابنية وسياراتٍ محترقة وحرائقَ تتصاعدُ من سياراتٍ اخرى./
كما ارتفعت اعمدة دخان سوداءُ كثيفةٌ في المكانين/. وبدا الناس في حالة هلع يهرعون من مكان الى آخر، ويقوم مسعفون ومتطوعون بنقل مصابين .