دبي, 23 أغسطس, أ.ف.ب-  قتل سبعة أشخاص من بينهم إمرأتين في هجمات إستهدفت مناطق متفرقة في العراق، بحسب ما أفادت مصادر أمنية وطبية                         
 
وقال مصدر أمني إن شخصا قتل وأصيب ثلاثة آخرين بجروح جراء إنفجار عبوة ناسفة استهدفت المصلين عند خروجهم من جامع في حي الجهاد الواقع غرب بغداد.

وفي ناحية الدجيل شمال بغداد قال ضابط في الشرطة إن مسلحين مجهولين إغتالوا رجل وزوجته وأمه وأصابوا إبنته بجروح بعد إقتحام منزلهم فجرا في حي العصري وسط الدجيل.

واكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك (غرب) حصيلة الضحايا .                        
واكد مصدر طبي في مستشفى الكاظمية في شمال بغداد، تلقي جثث الضحايا.            
وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) قال ضابط برتبة ملازم اول في الجيش بان “ثلاثة معتقلين حالوا بعد منتصف الليل الهروب من سجن العقرب ، في وسط الحلة، ما دفع قوات الامن الى اطلاق النار لاحباط محاولتهم ما ادى الى مقتل احدهم واعتقال الاخرين”.            
وتابع لكن “اطلاق النار ادى الى مقتل احد الاشخاص الذين يسكنون على مقربة من السجن”, فيما اكد طبيب في مستشفى الحلة حصيلة الضحايا.

وفي هجوم اخر، قتل عامل بناء في هجوم مسلح ، حيث كان يعمل داخل احد المنازل في منطقة مشيرفة ، في غرب الموصل (350 كلم شمال بغداد)، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

كما اصيب ثلاثة اشخاص هم طفل وامرأة وشرطي، جراء انفجارين منفصلين بعبوات ناسفة في الموصل، وفقا للمصادر .

وبذلك يرتفع الى اكثر من 440 عدد القتلى الذين سقطوا جراء اعمال عنف متفرقة في عموم العراق خلال الايام الماضية من شهر اب/اغسطس الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر رسمية.