ريف إدلب، سوريا، 22 أغسطس، أحمد عاصي، أخبار الآن – أفاد مراسل اخبار الآن في إدلب أحمد عاصي ان محافظة ادلب تشهد حراكا سليما بتنظيمها مظاهرات في مختلف المناطق رداً على المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام في الغوطة الشرقية والتي راح ضحيتها أكثر من 1800 شخص.
وكسائر المدن السورية نفذ أهالي مدبنة إدلب وريفها إضرابا عام تضامناً مع ضحايا المجزرة الكيميائية، وبالتزامن مع ذلك نفذت قوات النظام غارات على مناطق عدة أسفرت عن سقوط 12 شخص، إلى ذلك تمكن الحيش الحر من تحرير أحد الحواجز الأمنية بمدينة أريحا شمال محافظة إدلب.
ميدانيا أيضا، قال ناشطون إن الطيران الحربي السوري شن اليوم سلسلة من الغارات على حي جوبر بدمشق، كما تعرض الحي لقصف بصواريخ أرض أرض بحسب ناشطين. ويأتي هذا القصف في سياق تصعيد من جانب قوات النظام التي تحاول إخراج كتائب الجيش الحر من أحياء جوبر والقابون وبرزة.
ونفذ الطيران غارات أخرى على بلدات بريف دمشق أسفرت إحداها عن مقتل أربعة بينهم ضابط منشق في دوما. كما ألقت مروحيات وطائرات حربية براميل متفجرة على قرى وبلدات في جسر الشغور بإدلب، وكذلك ريف حماة الشرقي حيث بدأت كتائب الجيش الحر منذ مدة عملية لفك الحصار حمص.
وشمل القصف الجوية والمدفعي أيضا بلدات في درعا بينها اليادودة والنعيمة ونوى، وفقا للجان التنسيق وشبكة شام.
كما تصاعدت وتيرة القتال في حلب، حيث سيطرت كتائب الجيش الحر على حاجز عسكري في ساحة العواميد إثر اشتباكات في هذه الساحة وكذلك في منطقة السبع بحرات. وأشار المرصد السوري إلى أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، مؤكدا حدوث اشتباكات أخرى في أحياء السيد علي وقسطل حرامي والحميدية بالمدينة.